تعرّف على المتأهلين للدور الحاسم المؤهل لدور مجموعات أبطال أوروبا

تعرّف على المتأهلين للدور الحاسم المؤهل لدور مجموعات أبطال أوروبا

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 05 اغسطس/آب 2015; 02:22 (GMT +0400).
تعرّف على المتأهلين للدور الحاسم المؤهل لدور مجموعات أبطال أوروبا

الرباط، المغرب (CNN)-- تمكّن كل من نادي موناكو الفرنسي و أبويل نيقوسيا القبرصي ودينامو زغرب الكرواتي، ورابيد فيينا النمساوي، من التأهل إلى الدور الحاسم المؤهل لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في نسختها الجديدة التي أقرّها الاتحاد الاوربي لكرة القدم.

وتأهل نادي موناكو الفرنسي إلى الدور الإقصائي الأخير المؤهل لدور المجموعات في النسخة الجديدة من دوري‏ أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على نادي يانج بويز السويسري بحصة ثقيلةـ (4-0)،  في المباراة التي جمعت بينهما الثلاثاء بموناكو الفرنسية، مستفيدا من النتيجة المهمة التي حققها على ذات النادي السوسيري في مباراة الإياب قبل أسبوع، حيث فاز موناكو بثلاثية. مقابل هدف وحيد للنادي السويسري.

من جهة أخرى  لم يتمكن نادي أياكس أمستردام الهولندي من تجاوز عقبة رابيد فيينا النمساوي، حيث انهزم أمامه بحصة ثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بينهما الثلاثاء بهولندا، ضمن إياب الدور التمهيدي الثالث من التصفيات المؤهلة  لبطولة دوري أبطال أوروبا،  حيث لم تخدم نتيجة التعادل التي انتهت بها مباراة الذهاب مصالح النادي الهولندي، ليفشل مرة أخرى في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الذي سبق وأن حقق لقبه أربع مرات.

ويعتبر نادي أياكس أمستردام أحد أقوى الأندية الهولندية في السنوات الأخيرة حيث حقق لقب الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم أربع مرات متاالية بين 2011 و 2014، غير أنه ظهر بمستوى باهت خلال الموسم الرياضي المنصرم، حيث أنهى الموسم في المركز الثاني خلف نادي ايندهوفن بطل الدوري الذي تأهل وحده مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، كما أن تراجع تصنيف الاندية الهولندية من طرف الاتحاد الأوروبي للعبة أثر بشكل كبير على حظوظ أياكس في التأهل المباشر لدوري مجموعات أبطال أوروبا، ليظطر إلى خوض مباريات الأدوار التمهيدية مع أندية مغمورة.

كما تأهل كل من ناديا أبويل نيقوسيا القبرصي ودينامو زغرب الكرواتي إلى الدور الحاسم المؤهل لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد خسارة الأول أمام ضيفه متيولاند الدنماركي  بهدف نظيف، مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب التي حسمها لصالحه بهدفين لواحد، أما نادي دينامو زغرب  الكرواتي فقد مكنته  نتيجة التعادل الإيجابي ( 3-3) الذي انتهت به المباراة التي جمعته مساء الثلاثاء  بنادي مولده النرويجي من العبور إلى الدور الحاسم في البطولة الأقوى في أوروبا، مستفيدا بدوره من التعادل الايجابي الذي انتهت به مباراة الذهاب قبل اسبوع.

وتتنافس عدة أندية أوربية للتأهل للمشاركة في أقوى بطولة أوربية، وذلك بعد  تعديل نظام الاقصائيات المؤهلة لدوري أبطال أوربا من طرف الاتحاد الأوربي لكرة القدم، حيث يبلغ عددها 14 فريقا، تتبارى لضمان مكان بجانب العمالقة الذين تأهلوا مباشرة لهذا الدوري.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعرّف على المتأهلين للدور الحاسم المؤهل لدور مجموعات أبطال أوروبا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}