أندية مغمورة تستكمل عقد المتأهلين للدور الحاسم المؤدي إلى مجموعات أبطال أوروبا

أندية مغمورة تتأهل لدوري أبطال أوروبا

رياضة
آخر تحديث الخميس, 06 اغسطس/آب 2015; 10:43 (GMT +0400).
أندية مغمورة تستكمل عقد المتأهلين للدور الحاسم المؤدي إلى مجموعات أبطال أوروبا

الرباط، المغرب (CNN)  -- استكملت أندية سيسكا موسكو الروسي وسيلتيك الاسكتلندي وبازل السويسري وعدة أندية أوروبية، عقد الأندية الأوروبية التي ضمنت التأهل للمرحلة المؤهلة لدوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا في نسختها الجديدة التي عدلها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم خلال الموسم الماضي.

واستفاد نادي سيسكا موسكو الروسي من نتيجة التعادل -هدفين لمثلهما- التي انتهت بها مباراة ذهاب للدور التمهيدي الثالث قبل أسبوع، والتي جمعته بنادي سبارتا براغ التشيكي، ليقسو عليه في مباراة الإياب التي جمعت بينهما الأربعاء بالتشيك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بدوره تأهل نادي سيلتيك الاسكتلندي لنفس الدور، وذلك بعد انتهاء المقابلة التي جمعته مساء الأربعاء بنظيره كارباكا اغدام الأذربيجاني بالتعادل السلبي (0-0)، ليتأهل بذلك الفريق الاسكتلني مستفيدا من الفوز الذي حققه في مباراة الذهاب والتي حسمها لصالحه بهدف لصفر.

وكرّر نادي بازل السويري فوزه على نادي ليخ بوزنان في المرحلة الثالثة من إياب تصفيات التأهل لدور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي بهدف دون رد في مقابلة مثيرة عرفت تألق النجم المصري محمد النني، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لصالح بازل بثلاثية مقابل هدف وحيد.

كما تأهلت نادي إف سي أستانا الكازاخستاني وذلك عقب فوزه على نادي جي كي هلسنكي الفنلندي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة الحاسمة التي جمعت بينهما الأربعاء، وكانت مابارة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي صفر لمثله قبل أسبوع.

وتأهلت أندية أروربية أخرى للدور الحاسم الذي سيحدد هوية المتأهلين لدوري مجموعات دوري أبطال أووربا الذي شهدت ترسانة من الأنظمة المؤطرة لها تعديلات جديدة، وهكذا تأهل كل من نادي باتي بوريسوف بطل بيلاروسيا للدور ذاته على حساب فيدوتون سزيكيسفهارفار المجري، إضافة إلى أندية  شاختار دونتسيك الأوكراني،  وسكينديربيو الألباني، و بارتيزان بلجراد  الصربي، وكلوب بروج  البلجيكي ومالمو السودي إلى الدور ذاته.

وأجبر الاتحاد الأوروبي عدة أندية أوربية لكرة القدم على المرور من التصفيات التمهيدية للمشاركة في دوري مجموعات أقوى بطولة في أوربا، غير أن هذا القرار جعل بعض الأندية الأوروبية العريقة تواجه أندية مغمورة لم يسبق لها أن ظهرت أو حققت إنجازات مهمة على الصعيد القاري.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أندية مغمورة تستكمل عقد المتأهلين للدور الحاسم المؤدي إلى مجموعات أبطال أوروبا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}