سموحة المصري ينهزم في دوري أبطال إفريقيا والمغرب التطواني يفوز على الهلال السوداني

سموحة المصري ينهزم في دوري أبطال إفريقيا

العالم
آخر تحديث السبت, 08 اغسطس/آب 2015; 11:40 (GMT +0400).
انهزم نادي سموحة المصري ظاهرة الموسم أمام نظيره مازيميبي

الرباط، المغرب (CNN)-- انهزم نادي سموحة المصري ظاهرة الموسم أمام نظيره مازيميبي الكونغولي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما السبت بلوبومباشي، وذلك ضمن الجولة الرابعة الخاصة  بالمجموعة الأولى في منافسة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

من جهة أخرى أنعش نادي المغرب التطواني حظوظه في الاستمرار في منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والتأهل لنصف النهائي، وذلك بعد فوزه على نادي الهلال السوداني بهدف نظيف أمس الجمعة.

وتغلب المغرب التطواني، أمس الجمعة على نظيره الهلال السوداني بهدف نظيف ضمن إياب الجولة الرابعة (المجموعة الأولى)  التي جرت أطوارها بأم درمان السودانية، لينعش بذلك النادي المغربي أماله في مواصلة مشواره في المنافسة الإفريقية، خاصة بعد تعثره أمام سموحة وتعادله أمام الهلال بهدف لمثله في مباراة الذهاب.

فوز مازيمبي على سموحة المصري مكنه من الانفراد بصدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثمان نقاط، متبوعا بنادي المغرب التطواني في المركز الثاني برصيد خمس نقاط، وهو نفس رصيد الهلال السوداني الذي يحتل نفس المرتبة، في حين تجمد رصيد سموحة المصري في المركز الأخير بثلاث نقاط حصدها من فوز وحيد في البطولة على حساب المغرب التطواني.

وكان نادي اتحاد العاصمة الجزائرسباقا إلى التأهل للدور النصف نهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وذلك بعد تحقيقه للفوز الرابع له على التوالي في المنافسة الإفريقية، حيث تغلب أمس الجمعة على جاره الجزائري مولودية العلمة بهدف دون رد في إياب المرحلة الرابعة والأخيرة من دوري المجموعات.

وبهذا الفوز الرابع على التوالي الذي يحققه النادي الجزائري في مجموعته التي تضم أربع أندية عربية، يكون اتحاد العاصمة قد حسم بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا التي تشهد منافسة عربية قوية خلال هذا الموسم على ىالظفر به.

ويتصدر نادي اتحاد العاصمة  المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، بينما يستقر نادي شباب العلمة  في المركز الأخير بدون رصيد، حيث لم يفلح في ربح أي مباراة خلال دوري المجموعات، في انتظار ما ستسفر عنه آخر مباراة في المجموعة والتي ستجمع بين نادي المريخ السوداني ووفاق سطيف الجزائري  يوم غد الأحد بالسودان.

ويتوفر وفاق سطيف الجزائري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا على أربع نقاط، ويتقاسم بذلك المرتبة الثانية مع نادي المريخ السوداني الذي يسعى إلى إبراز اسمه ضمن الأندية الإفريقية الكبرى التي تنافس على إحراز أول لقب لها في دوري الأبطال.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سموحة المصري ينهزم في دوري أبطال إفريقيا والمغرب التطواني يفوز على الهلال السوداني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}