برشلونة يفوز بلقب السوبر الأوروبي ويبصم على رباعية تاريخية في موسم واحد

برشلونة يفوز بلقب السوبر الأوروبي

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 12 اغسطس/آب 2015; 02:18 (GMT +0400).
برشلونة يفوز بلقب السوبر الأوروبي ويبصم على رباعية تاريخية في موسم واحد

الرباط، المغرب (CNN)—  تمكن نادي برشلونة الإسباني من إحراز لقبه الرابع خلال السنة الجارية، وذلك بإضافته للقب كأس السوبر الأوروبي إلى خزائنه، حيث تغلب على منافسه في البطولة الاسبانية نادي إشبيلية في مباراة مثيرة، وصلت إلى الأشواط الإضافية، وانتهت بتفوق النادي الكاتالوني بحصة خمسة أهداف مقابل أربعة لاشبيلية.

وبهذا الفوز يكون برشلونة قد بصم مسيرته بموسم رياضي هائل حقق فيه إلى حد اللحظة أربعة ألقاب، حيث أضاف كأس السوبر الأوروبي إلى قائمته التي تضم لقب دوري أبطال أوروبا، ولقب الدوري الاسباني الممتاز، إضافة إلى كأس ملك اسبانيا.

وشهدت المباراة التي جمعت ناديين عملاقين من إسبانيا منافسة قوية منذ بدايتها، حيث شهد الربع ساعة الأولى من الشوط الأول وصول كلا الفريقين إلى المرمى، وكان نادي إشبيلية بطل الدوري الأوروبي سباقا إلى التسجيل بواسطة اللاعب إيفير بانيغا، غير أن رد  برشلونة لم يتأخر ليسجل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي هدف التعادل في الدقيقة السابعة، كما أضاف الهدف الثاني في أقل من ثماني دقائق على تسجيله الهدف الأول، ليعود النجم  البرازيلي ألكانترا إلى زيارة مرمى اشبيلية قبل دقيقة على نهاية الشوط الأول ويسجل الهدف الثالث لبرشلونة، فتنتهي الجولة الأولى بتقدم البارصا بثلاثية مريحة مقابل هدف واحد للعنيد اشبيلية.

وعند بداية الشوط الثاني، تمكن النجم الأوروغوياني لويس سواريز من إحراز هدف رابع للنادي الكاتالوني، مما أشعل الجماهير التي غصت بها جنبات  ملعب بوريس بايشادز ستاديوم الجورجي، غير أن رباعية برشلونة لم تصمد طويلا أمام الهجومات القوية لإشبيلية، حيث قلص اللاعب الإسباني خوسي أنطونيو رييس النتيجة من خلال تسجيله لهدف في الدقيقة 57.

واستمر ضغط النادي الأندلسي على دفاع برشلونة، ما منحه ضربة جزاء قلص بها الفارق إلى هدف واحد، حيث تمكن اللاعب كيفن جاميرو من إحراز الهدف الثالث لاشبيلية في الدقيقة 72، ليعود اللاعب الشاب الأوكراني يفغن كونوبليانكا ويسجل هدف التعادل قبل تسع دقائق من نهاية المباراة.

نتيجة التعادل استمرت إلى نهاية المباراة، ليعلن الحكم عن اللجوء إلى الأشواط الإضافية، التي تمكن خلال شوطها الأول النجم الإسباني بيدرو رودريغيز من إنهاء سيطرة إشبيلية على الكرة، وأحرز الهدف القاتل الذي منح برشلونة سادس لقب لها في بطولة السوبر الأوروبي، ويحرم  إشبيلية من معانقة لقبها الثاني في المسابقة.

وحطم برشلونة هيمنة نادي ميلان الإيطالي الذي كان يتربع على قائمة أكثر الأندية فوزا بلقب السوبر الأوروبي، والبالغ ست مرات، كما تمكن  الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف فريق برشلونة الإسباني، من معادلة الرقم القياسي الذي كان بحوزة اللاعب للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السباني، والذي يخص عدد الأهداف المسجلة في البطولات الأوروبية للأندية بـ80 هدفا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"برشلونة يفوز بلقب السوبر الأوروبي ويبصم على رباعية تاريخية في موسم واحد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}