الأندية الأوربية الكبرى تخطو نحو التأهل إلى دوري مجموعات أبطال أوربا

الأندية الأوربية الكبرى تخطو نحو التأهل

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 19 اغسطس/آب 2015; 04:34 (GMT +0400).
الأندية الأوربية الكبرى تخطو نحو التأهل إلى دوري مجموعات أبطال أوربا

الرباط، المغرب (CNN)-- حققت الأندية الأوربية الكبيرة فوزا هاما خلال مرحلة ذهاب الدور الحاسم في تحديد المتأهلين لدوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم برسم الموسم المقبل، التي جرت أطوارها مساء الثلاثاء.

وهكذا فقد تمكن نادي مانشستر يونايتد الانجليزي من تحقيق الفوز على ضيفه كلوب بروج البلجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما الثلاثاء على ملعب أولد ترافورد ضمن جولة ذهاب الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي غاب عنها النادي الأحمر خلال السنة الماضية.

ويسعى نادي نادي مانشستر يونايتد الانجليزي إلى استعادة هيبته على الساحة الأوربية خلال الموسم القادم، وذلك بعد إنهائه للموسم الرياضي المنصرم بنتائج متواضعة، حيث حل في المركز الرابع في الدوري الانجليزي الممتاز، مما جعله يخوض تصفيات التأهل لدوري أبطال أوربا الذي فاز به 3 مرات في تاريخه.

ومكن الفوز العريض للمان يونايتد خلال جولة الذهاب من إمكانية عبوره إلى دوري المجموعات بدوري الأبطال إن هو حافظ على تقدمه خلال مبارات الإياب التي ستجمعه بالنادي البلجيكي بعد أسبوع.

بدوره فاز نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي على ضيفه نادي سسكا موسكو الروسي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ليلة الثلاثاء على ملعب خوسيه الفالادي بالعاصمة البرتغالية لشبونة، وشهدت تألق اللاعب الجزائري إسلام سليماني الذي سجل هدف الفوز للنادي البرتغالي قبل ثماني دقائق على نهاية المقابلة.

ويحتاج النادي البرتغالي لنتيجة التعادل أو الفوز في مقابلة الإياب التي ستجري خلال الأسبوع المقبل على أرضية ملعب أرينا خيمكي بروسياو، للتأهل إلى أمجد البطولات الأوروبية التي لم يتخط أدوارها الأولى طيلة مشواره.

من جانبه حقق نادي لاتسيو الإيطالي فوزا متواضعا على نظيره الألماني نادي بايرن ليفركوزن بهدف دون رد في مباراة ذهاب الدور الحاسم المحدد لهوية الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فوز لاتسيو ساهم فيه النجم السنغالي الذي يحمل الجنسية الإسبانية بالدي دياو كايتا الذي أنقذ فريقه من شبح التعادل السلبي في مباراة عرفت تفوقا للنادي الألماني الذي يمني النفس في المشاركة في بطولة دوري أوربا للمرة الثالثة في تاريخه، بينما غاب لاتسيو عن هذه البطولة التي شارك فيها 5 مرات لمدة طويلة.

وفي بقية اللقاءات فاز نادي إف سي أستانا الكازاخستاني على نظيره القبرصي أبويل نيقوصيا بهدف وحيد، كما تمكن نادي باتي بوريسوف  ممثل روسيا البيضاء في التصفيات الأوروبية من تحقيق فوز صغير على نادي بارتيزان بلجراد الصربي.

وتستكمل مبريات جولة الذهاب يوم غد الأربعاء حيث سيواجه نادي فالنسيا الاسباني نظيره الفرنسي موناكو، فيما يواجه دينامو زغرب الكرواتي سكينديربيو الألباني، ويحل  نادي ماكابي تل أبيب الإسرائيلي ضيفا على نادي بال السويسري، كما يحل شاختار دونتسيك الأوكراني ضيفا على رابيد فيينا النماسوي، ويستضيف سيلتك الاسكوتلندي نظيره السويدي مالمو.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأندية الأوربية الكبرى تخطو نحو التأهل إلى دوري مجموعات أبطال أوربا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}