ريال مدريد يخطف موهبة إنتر ميلان الكرواتي كوفاسيتش لستة مواسم

ريال مدريد يخطف الكرواتي كوفاسيتش لست مواسم

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 19 اغسطس/آب 2015; 04:34 (GMT +0400).
ريال مدريد يخطف الكرواتي كوفاسيتش لست مواسم

الرباط، المغرب (CNN)— تمكن نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم من الحصول على خدمات  الموهبة الكرواتي الصاعد اللاعب ماتيو كوفاسيتش الذي يمارس بنادي إنتر ميلان الإيطالي، بحسب ما أفاد به بيان للنادي الإسباني الثلاثاء.

وأعلن نادي ريال مدريد  الذي خرج خاوي الوفاض من البطولات الكبرى خلال الموسم الماضي، عن ضمه كوفاسيتش بعد موافقة نادي إنتر ميلان الايطالي لمدة 6 مواسم مقبلة، حيث سيجاور فيها الموهبة الكرواتي نجوم الريال في الدوري الإسباني المحلي والبطولات الإقليمية والعالمية.

وأضاف البيان الذي نشره الموقع الرسمي لريال مدريد على الشبكة العنكبوتية "سيتم تقديم اللاعب ماتيو كوفاسيتش غدا الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت غرينتش على المنصة الشرفية في ملعب سانتياغو برنابيو وذلك بعد خضوعه للفحص الطبي الروتيني"

ومن المنتظر أن يلعب كوفاسيتش ذي 21 ربيعا كبديل محتمل  لمواطنه لوكا مودريتش المصاب ولاعب الوسط الألماني توني كروس في ريال مدريد، حيث قدم لاعب خط وسط فريق انتر ميلان الايطالي أداء مبهرا خلال مشاركاته مع انتر ميلان الإيطالي خلال الموسم الرياضي المنصرم، ذلك أنه شارك في 44 مباراة في جميع المسابقات المحلية والإقليمية منها 21 مباراة دولية، وسجل 8 أهداف في مختلف هذه المسابقات.

ويمتد عقد كوفاسيتش إلى غاية 2021 حيث سيعزز كتيبة المدرب رافاييل بينيتيز الذي يعول على وضع قطار ريال مدريد على سكة الانتصارات وتحقيق الألقاب، خاصة وأن النادي الملكي خرج بخفي حنين خلال الموسم الماضي، ما جعله يسرع بإقالة المدرب السابق كارلو أنشيلوتي، وتعويضه ببينيتيز الذي وعد بتحقيق الأهم مع الريال خلال المواسم المقبلة.

ولم يفصح النادي الإسباني ولا نظيره الإيطالي عن قيمة الصفقة التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين، غير أن تقارير إعلامية تحدثت أنها تراوحت ما بين 30 و 35 مليون يورو، لتكون بذلك أهم صفقة يعقدها النادي الملكي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ويعتبر اللاعب الموهبة كوفاتشيتش خامس لاعب ينضاف إلى تشكيلة ريال مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفية الذي شارف على الانتهاء، حيث كان النادي الملكي قد نجح في ضم كل من المهاجم الإسباني ماركو آسينسيو القادم من نادي ريال مايوركا الممارس في الدوري الإسباني، كما عزز صفوفه بالظهير الأيمن البرازيلي دانيلو لويز دا سيلفا الممارس بنادي بورتو البرتغالي.

كما تمكن ريال مدريد الذي يطمح إلى الحد من هيمنة غريمه التقليدي نادي برشلونة على البطولات الإسبانية والأوروبية، -تمكن- من إقناع النجم الإسباني ولاعب خط وسط نادي  لوكاس فاسكيز من نادي إسبانيول برشلونة، وهو الذي ترعرع في صفوف مدرسة الريال، إضافة إلى فرنسيسكو كيكو كاسيا الحارس الذي برزت مواهبه ضمن أكاديمية النادي الملكي وانتقل إلى إسبانيول، والمرشح البارز لخلافة القديس إيكر كاسياس الذي غادر الليغا الاسبانية نهاية الموسم الماضي، كما استرجع الريال لاعبيه المعارين وهما النجم  البرازيلي كاسيميرو الذي عاد من نادي بورتو  البرتغالي، واللاعب الروسي دنيس تشيريشيف  العائد من نادي فياريال الإسباني.

يشار إلى أن كوفاسيتش بدأ مسيرته في أكاديمية الناشئين في دينامو زغرب بكرواتيا، حيث ساهم في إحراز النادي الكرواتي لقب الدوري الكرواتي مرتين، إضافة إلى كأس كرواتيا وتوج بعد ذلك بأصغر هداف في البطولة الكرواتية،  لينتقل بعد ذلك إلى نادي إنتر ميلان خلال موسم 2013 مقابل 15 مليون يورو، كما يعتبر خامس لاعب كرواتي يحمل قميص نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك بعد كل من لوكا مودريتش، روبرت بروسينيتشكي، دافور شوكر، روبيرت يارني.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ريال مدريد يخطف موهبة إنتر ميلان الكرواتي كوفاسيتش لستة مواسم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}