تشيلسي يخطف بيدرو من برشلونة ويحرم المان يونايتد من صفقة تعويض فان بيرسي

تشيلسي يخطف بيدرو من برشلونة

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 21 اغسطس/آب 2015; 02:56 (GMT +0400).
تشيلسي يخطف بيدرو من برشلونة

الرباط، المغرب (CNN)—  بعد طول انتظار، حسم نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم صفقة الحلم وتمكّن من استقطاب النجم الإسباني بيدرو رودريغيز مهاجم نادي برشلونة والمنتخب الإسباني، ووضع بذلك حدا لطموحات نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي كان يمني النفس بإقناع المهاجم الاسباني التوقيع لصالحه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتوصل نادي تشيلسي  بطل الدوري الإنجليزي الممتاز إلى اتفاق مع  نادي برشلونة الإسباني للتخلي عن النجم بيدرو رودريغيز  مقابل 27 مليون أورو إضافة إلى محفزات أخرى للاعب تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين أورو، بحسب ما أورده بيان نشر على موقع نادي برشلونة الإسباني على شبكة الأنترنيت.

وذكر بيان لنادي تشيلسي الإنجليزي الأربعاء أنه ضم النجم الإسباني بيدرو لثلاثة مواسم قابلة للتجديد، حيث يمتد العقد الموقع بين الطرفين إلى غاية موسم 2019، فيما أعرب بيدرو عن سعادته بحمل قميص الندي الانجليزي.

 وقال بيدرو: "أنا سعيد جدا لتواجدي هنا.. أنا متحمس جدا لبدء مغامرتي مع نادي  تشلسي، وأنا هنا لمواصلة الفوز بالألقاب"، مضيفًا: "أشكر النادي والجمهور لمنحي فرصة ارتداء القميص الأزرق"، وذلك  بحسب ما أورده بيان النادي الأزرق الذي نشر الأربعاء على موقعه الرسمي على شبكة الأنترنيت.

قرار مغادرة بيدرو للقلعة الكاتلونية اعتبره متتبعون للشأن الرياضي قذ جاء بعدما أحس اللاعب الاسباني بتراجع الاهتمام به من طرف مدرب البارسا، خاصة بعد تحويل الأنظار نحو النجم الاروغوياني لويس سواريز المنضم حديثًا لبرشلونة، إذ عانى بيدرو من قلة مشاركاته خلال الموسم الماضي بسبب الاعتماد على سواريز أساسيا في جل المبارايات.

وبدأ بيدرو رودريغيز مسيرته الكروية رفقة سي دي سان إسيدرو المغمور، قبل أن ينتقل إلى الفريق الثاني لنادي برشلونة الإسباني سنة 2008، حيث أظهر مستوى متميز رفقة النادي الثاني، لتتم المناداة عليه إلى اللعب ضمن صفوف النادي الأول خلال موسم 2009-2010 حيث شارك كلاعب أساسي مع النادي الكاتالوني وأنهى موسمه كثاني هداف في الفريق بعد النجم الارجنتيني ليونيل مسي.

وساهم بيدرو البالغ من العمر 28 سنة في حصول نادي برشلونة على عدة ألقاب منذ التحاقه بالنادي الأول، حيث كان له الفضل في إحراز برشلونة لعدة بطولات أهمها الرباعية التاريخية التي حققها النادي الكاتالوني خلال الموسم الماضي والمتمثلة في لقب دوري أبطال أوروبا ولقب الليغا الاسبانية، فضلا عن كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر للأندية، فيما توج مع المنتخب الإسباني بكأس العالم سنة 2010 وكأس أمم أوروبا خلال دورة 2012.

 وكان نادي مانشتر يونايتد قد أبدى رغبة ملحة في ضم بيدرو لتعزيز خطه الهجومة، خاصة بعد رجيل كل من  النجم الهولندي روبن فان بيرسي إلى فنربخشة التركي، والكولومبي فالكاو إلى تشلسي الإنجليزي مما سيزيد الضغط على قائد  النادي الأحمر المهاجم واين روني، رغم عودة المهاجم المكسيكيي تشيتشاريتو من الإعارة، إلّا أن تباطؤ المفاوضات بين مانشستر يونايتد برشلونة سرع من حسم بيدرو لمستقبله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تشيلسي يخطف بيدرو من برشلونة ويحرم المان يونايتد من صفقة تعويض فان بيرسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}