وفاق سطيف يوّدع تقريبًا دوري أبطال إفريقيا إثر هزيمته على يد نادي اتحاد العاصمة

وفاق سطيف يقترب من توديع دوري أبطال إفريقيا

رياضة
آخر تحديث السبت, 22 اغسطس/آب 2015; 01:50 (GMT +0400).
وفاق سطيف يوّدع تقريبًا دوري أبطال إفريقيا إثر هزيمته على يد نادي اتحاد العاصمة

 

الرباط، المغرب (CNN)-- أصبح  نادي وفاق سطيف الجزائري حامل لقب دوري أبطال إفريقيا خلال نسخته الماضية، قاب قوسين أو أدنى من توديع منافسات هذه البطولة بشكل رسمي،  في حالة تحقيق نادي المريخ السوداني الفوز أو التعادل في مباراته الحاسمة اليوم السبت أمام نادي مولودية شباب العلمة ضمن منافسات الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من دوري مجموعات أبطال إفريقيا.

واقترب وفاق سطيف من توديع منافسات التأهل إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا، وذلك بعد الهزيمة المثيرة التي مني بها أمس في المباراة التي جمعته بنظيره نادي اتحاد العاصمة الجزائري، حيث قسى نادي العاصمة الجزائرية على مواطنه بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعتين للمسابقة.

وواصل اتحاد الجزائر سلسلة انتصاراته  المتتالية ضمن دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، حيث انضاف الفوز الثمين الذي خرج به اليوم من مباراته أما حامل اللقب وفاق سطيف،  إلى سلسلة الانتصارات التي حققها في البطولة الإفريقية، وهو ما عزز صدارته في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة حصدها من خمسة انتصارات، ليضمن تأهله بشكل مبكر للدور ما قبل النهائي للبطولة الإفريقية التي تتنافس عليها أندية عربية عدة.

وفي حالة فوز نادي المريخ السوداني على مضيفه نادي مولودية شباب العلمة الجزائري في المباراة التي ستجمع بينهما غدا ضمن الجولة الخامسة( ما قبل الأخيرة) أو حتى التعادل، فإن وفاق سطيف سيودع المنافسة التي حقق لقبها خلال الموسم الماضي الذي قدم فيه أداء مميزا أعاد من خلاله كرة القدم الجزائرية إلى المنافسة على الألقاب القارية، بل إن بعض المتتبعين يتحدثون أن نادي سطيف خرج رسميًا من المسابقة بغض النظر عن نتيجة مباراة اليوم، بما أن قوانين الكاف تمنح الأفضلية للمريخ على حساب سطيف في حال تعادلها في النقاط.

ويتوفر نادي  المريخ على رصيد  سبع نقاط من حصدها أربع مباريات، ليتمركز بذلك في المركز الثاني خلف اتحاد العاصمة، كما يتقدم على مطارده سطيف صاحب المركز الثالث بأربع نقاط، في حين يقبع نادي مولودية العلمة في مؤخرة الترتيب بعد أربع هزائم متتالية في المسابقة.

وتلعب يوم غد مباراة الجولة الخامسة من دوري أبطال إفريقيا، حيث ستجمع  نادي المريخ السوداني على مضيفه مولودية شباب العلمة، وهي الماباراة التي ستحدد مرافق نادي اتحاد العاصمة إلى المربع الذهبي ضمن المجموعة الثانية، خاصة وأن مباراة الذهاب بين الفريقين كانت قد ألت نتيجتها لصاح النادي السودني بهدفين لصفر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وفاق سطيف يوّدع تقريبًا دوري أبطال إفريقيا إثر هزيمته على يد نادي اتحاد العاصمة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}