بنعطية وريبيري المسلمان يرفضان احتساء الكحول مع بايرن ميونيخ

بنعطية وريبيري المسلمان يرفضان احتساء الكحول

رياضة
آخر تحديث الخميس, 27 اغسطس/آب 2015; 03:46 (GMT +0400).
بنعطية وريبيري المسلمان يرفضان احتساء الكحول مع بايرن ميونيخ

الرباط، المغرب (CNN)-- في خطوة لقيت استحسان عشاق نادي بايرن ميونيخ المسلمين، امتنع كل من  اللاعب المغربي المسلم المهدي بنعطية، وزميله الفرنسي فرانك ريبيري الذي يدين بالديانة الإسلامية عن حمل كؤوس مشروب كحولي إسوة بباقي نجوم ريال مدريد الذين شاركوا في تصوير إعلان تجاري.

ونشر النادي الممارس بدوري الدرجة الأولى في ألمانيا وبطل البوندس ليغا صورا وفيديو على صفحات حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وفيسبوك" تظهر مشاركة تشكيلة بايرن ميونيخ في تصوير إعلان ترويجي لشركة كحول راعية للنادي، حيث حمل جل لاعبي النادي كؤوس الكحول التي تظهر شعار الشركة، ما عدا النجمان المسلمان المغربي بنعطية والفرنسي فرانك ريبيري اللذان امتنعا عن حمل كؤوس الكحول، نظرا لديانتهما التي تحرّم شرب الكحول.

وتبين من خلال الصور والفيديو الذي تداولته الجماهير العربية على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن النادي البافاري احترم رغبة اللاعبين المسلمين وعبّر عن تقبله للاختلاف الديني في صفوف لاعبيه، ولم يجبرهما على حمل كأس الكحول أو شربه، وبدورها احترما اللاعبين رغبة النادي في الظهور في الإعلان الترويجي لأكبر شركة راعية للنادي في ألمانيا، حيث ظهرا بالزي الرسمي للنادي رفقة التشكيلة كاملة.

وجرت العادة في نادي بايرن ميونيخ الألماني أن تظهر تشكيلة الفريق كاملة في الإعلان الترويجي للشركة المختصة في الكحول والتي تعد أكبر راع للفريق، غير أن تعاقد البايرن مع لاعبين مسلمين فرض عليه احترام تعاليم الدين الاسلامي الذي يحرم الخمر على كل من يدين به.

وسبق وأن تم تكرار نفس السيناريو خلال السنة الماضية، حيث امتنع ثلاثي البايرن بنعطية وريبيري والنجم السويسري شوردان شاكيري الذي يدين بالإسلام، -امتنعوا- عن حمل كؤوس الخمر في وصلة الشركة الراعية للفريق، وذلك تمسكا واحتراما منهم لتعاليم الديانة الإسلامية، وهو الموقف الذي لقي إشادة وتنويها من طرف متتبعي نادي بايرن ميونيخ في العالم العربي والإسلامي.

وكان نجم المنتخب الفرنسي فرانك ريبيري الذي التحق بنادي بايرن ميونيخ خلال موسم 2007-2008 قد تعرض لموقف محرج قبل سنتين وبالضبط خلال موسم 2013، حيث قام زملاؤه في النادي بسكب الخمر عليه أثناء احتفالهم بالتتويج بلقب بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، وهو ما أثار حفيظة ريبيري المسلم الذي صب جام غضبه على زميله في الفريق جيرون بواتينغ الذي استفز ريبيري بسكب الخمر عليه بعدما رفض ريبيري احتساءه.

ويضم نادي بايرن ميونيخ في تشكيلته الحالية لاعبين مسلمين وهما المدافع  المغربي المهدي بنعطية الذي انضم إلى صفوف النادي خلال الموسم الماضي، قادما من نادي روما الإيطالي في صفقة قدرت ب 28 مليون يورو وتمتد لخمس سنوات، إضافة إلى نجم المنتخب الفرنسي فرانك ريبيري الذي استقطبه النادي الالماني خلال موسم 2007-2008 بعدما أبان عن مستوى مبهر خلال مشاركاته مع المنتخب الفرنسي أو الأندية التي لعب  في صفوفها، وأبرزها ميتز وغلطة سراي التركي والومبيك مرسيلسا الفرنسي الذي سجل معه 225 هدفا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بنعطية وريبيري المسلمان يرفضان احتساء الكحول مع بايرن ميونيخ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}