تفكر في شراء حصان للمرة الأولى؟ إليك أهم الأمور التي يجب مراعاتها

تفكر في شراء حصان للمرة الأولى؟ إليك أهم النصائح

فروسية
نُشر يوم الخميس, 27 اغسطس/آب 2015; 05:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
تفكر في شراء حصان للمرة الأولى؟ إليك أهم الأمور التي يجب مراعاتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  يعتبر أول حصان يمتلكه الفارس من أهم الخيول في مسيرته الرياضية، خصوصاً وأنه سيرافق الفارس في استكشاف قدراته للمرات الأولى، وتجربة أمور كثيرة لا تزال جديدة. 

ولاختبار الحصان الأول الأفضل لك، اتبع هذه النصائح بحسب موقع About.com:

لا تتسرع: أنواع وفصائل الخيول كثيرة، ولن تعرف نوع الحصان الذي سيعجبك ويناسبك دون الاطلاع بنفسك وتجريب خيول مختلفة.

العمر المناسب: يُنصح الفرسان المبتدئون بشراء الأحصنة الأكبر سناً، فهي ستكون ذات خبرة وفهم للحركات والمهارات ولن تتعب الفارس أثناء التعامل معها.

الإصابات: قد تتوقف بعض الأحصنة عن السباقات القاسية أو منافسات القدرة بسبب إصابة آذت مفاصلها أو عضلاتها أو أوتارها بشكل غير قابل للشفاء بشكل كامل. لكن هذه الأحصنة قد تكون خياراً ممتازة إذا كنت تبحث عن حصان يقوم بنوع أسهل من التمارين غير شديدة الصعوبة. لهذا، بمجرد أن الحصان تعرض لأذية في الماضي لا يعني أنه غير مناسب لك، بل يختلف الحال من فارس لآخر.

السلالة: ليس هناك قاعدة تحدد أفضل سلالة لحصان الفارس الجديد، لكن أهم معيار هو أن يكون الحصان مدرباً جيداً وذو خبرة من جهة، وهادئاً وغير انفعالي من جهة ثانية. وتشتهر خيول الكوارتر الأمريكية بهدوئها، ما يجعلها خياراً جيداً كحصان أول، في المقابل تُعرف الخيول العربية بـ "دمها الحامي"، أو انفعاليتها، ما يجعلها غير محبذة كحصان أول. وهناك بالطبع استثناءات لكل قاعدة.

ولا تعتبر خيول السباقات خياراً جيداً لحصان أول، وعادة ما يلجأ الفرسان الجدد إلى شراء أحصنة هجينة، لأنها عادة تكون أكثر هدوءاً من غيرها.

رأي آخر: ينصح باصطحاب شخص ذو خبرة، مثل مدرب أو فارس متمرس، ليعطيك رأياً محايداً عند البحث عن أحصنة.

خذ وقتك: التسرع سيكلفك كثيراً، والصبر قد يعود عليك بفوائد عديدة. لا تستغرب إن احتجت إلى تجربة عشرات الأحصنة قبل الاستقرار على حصان معين. وقد تُفاجأ بأن حصانك المفضل قد تم تخفيض سعره بعد مدة.

الأسئلة التي يجب أن تسألها: تعرف على الأسئلة التي يجب أن تسألها (بالضغط على الرابط)

 الفحوصات: لكل بلد نظام فحوصات خاص للتأكد من صحة الحصان وغيرها من الأمور المهمة قبل نقل ملكيته. ينصح بإحضار طبيب بيطري تثق برأيه ليقوم بفحص الحصان قبل الشراء. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تفكر في شراء حصان للمرة الأولى؟ إليك أهم الأمور التي يجب مراعاتها ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}