تصفيات أمم أوروبا 2016 : ألمانيا تكتسح والبرتغال تفوز وهولندا تقترب من المغادرة

تصفيات أوروبا 2016 : ألمانيا تكتسح والبرتغال تفوز

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 08 سبتمبر/ايلول 2015; 03:15 (GMT +0400).
تصفيات أمم أوروبا 2016 : ألمانيا تكتسح والبرتغال تفوز وهولندا تقترب من المغادرة

الرباط، المغرب (CNN)— حقق المنتخب الالماني فوزا مثيرا على نظيره الاسكتلندي ضمن ثامن جولة من دور المجموعات المؤهل لتصفيات كأس أمم أوروبا، كما حقق المنتخب البرتغالي فوزا صعبا على نظيره الألباني، فيما سحق المنتخب البولندي جبل طارق بثمانية.

وتواصلت خلال بداية الأسبوع الجاري منافسات الدورة الثامنة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا، حيث أجريت اليوم ثماني مباريات عن المجموعة الرابعة والمجموعة التاسعة، وانتهت بتحقيق المنتخبات الكبرى لنتيجة الفوز فيما هيمن التعادل السلبي على لقاءات أخرى.

وحقق المنتخب الألماني فوزا عريضا على نظيره الاسكوتلندي بثلاثية مقابل هدف وحيد، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما عشية الاثنين ضمن منافسات دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا التي ستحتضنها فرنسا خلال 2016،  كما شهدت القابلة تألق النجم الألماني توماس مولر الذي سجل هدفين للمنتخب الألماني ليعزز حظوظه في التأهل المباشر لنهائيات الكأس التي حققها ثلاث مرات في تاريخه.

ويطمح منتخب المانشافت إلى تأكيد حضوره في نهائيات كأس الامم الاوروبية التي غابت عن خزائنه منذ  سنة 1996، بالرغم من تصدره لائحة المنتخبات الأوروبية الأكثر تتويجا باللقب الأوروبي إلى جانب المنتخب الاسباني بواقع ثلاث مرات.

من جهة أخرى استطاع المنتخب البرتغالي خطف ثلاث نقاط خلال إياب الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة للمونديال الاوروبي، حيث تغلب على مضيفه الألباني بهدف وحيد لصفر في المباراة التي جمعت بينهما الاثنين على ملعب كمال ستافا بألبانيا وعرفت تألق لاعب المنتخب البرتغالي ميخيل فيلويو الذي تمكن من انقاذ منتخب بلاده من فخ التعادل السلبي، حيث أحرز هدف الفوز في الدقيقة 90 من المباراة.

وفي باقي المباريات التي أجريت اليوم، تمكنّ منتخب بولندا من سحق نظيره جبل طارق بثمانية أهداف في مباراة مثيرة سيطر فيها المنتخب البولندي على مجريات اللقاء، كما تغلب المنتخب الفنلندي على نظيره جزر فارو بهدف وحيد، وهي نفس النتيجة التي انتهى بها لقاء ايرلندا وجورجيا، بينما بصمت نتيجة التعادل المواجة التي جمعت المنتخب اليوناني والروماني، ومنتخب الدانمارك وأرمينيا.

وشهدت التصفيات الممهدة للتأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا عدة مفاجآت أبرزها تأهل المنتخب الايسلندي للمرة الأولى في تاريخه إلى النهائيات، فيما صدم المنتخب الهولندي متتبعيه وذلك بعد الأداء المخيب للآمال الذي ظهر به أمام المنتخب التركي، حيث أسقطه بثلاثية نظيفة يوم أمس الأحد، ممّا مهد الطريق أمام المنتخب الهولندي للخروج من الباب الضيق من التنافس على بطاقة المرور المباشر للنهائيات، وبالتالي خوض الملحق.

يشار إلى أن نظام التأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا الذي اعتمده الاتحاد الاوربي لكرة القدم يقود إلى تأهل المنتخبات التي تحتل المراتب الأولى والثانية في مجموعاتها، أي 18 منتخبًا، إضافة إلى منتخب البلد المستضيف للتظاهرة، فضلا عن اختيار أفضل منتخب صاحب المركز الثالث، فيما تتم إضافة أربعة منتخبات من أصل ثمانية صاحبة المركز الثالث بعد مرورها من الملحق، ليصبح مجموع المنتخبات المشاركة في المونديال الاوروبي 24 منتخبا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تصفيات أمم أوروبا 2016 : ألمانيا تكتسح والبرتغال تفوز وهولندا تقترب من المغادرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}