الدوري الانجليزي يبصم على أغلى موسم انتقالات في تاريخ الكرة العالمية

الدوري الانجليزي يبصم على أغلى موسم انتقالات

رياضة
نُشر يوم يوم الاثنين, 14 سبتمبر/ايلول 2015; 11:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:37 (GMT +0400).
الدوري الانجليزي يبصم على أغلى موسم انتقالات في تاريخ الكرة العالمية

المغرب، الرباط (CNN)—  تمكن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من تحقيق رقم قياسي في مجموع الأموال التي تم تداولها خلال موسم الانتقالات الصيفية التي أغلقت أبوابها بداية الشهر الجاري، حيث ناهزت مجموع الأموال التي راجت داخل السوق الانجليزي خلال الصيف الحالي ما قيمته مليار و168 مليون يورو.

وتربع نادي مانشستر يونايتد على قائمة أكثر الأندية الانجليزية عقدا للصفقات خلال الميركاتو الصيفي الذي انتهى بداية الشهر الجاري، في بريطانيا، حيث خصصت إدارة النادي ملايين الجنيهات الإسترلينية لترميم صفوف النادي الذي يعاني شبح قضاء موسم بدون هجوم، خاصة بعد رحيل الهولندي روبين فان بيرسي إلى تركيا، وتعاقدت مع النجم الفرنسي أنطوني مارتيال في آخر لحظات الميركاتو الصيفي من نادي موناكو الفرنسي في صفقة مثيرة قدرت بحوالي 50 مليون يورو، فضلا عن النجم الألماني وقائد نادي بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايجر، والنجم الهولندي ممفيس ديباي من نادي إيندهوفن، ولاعبين آخرين.

وقدرت الصفقات التي أبرمها النادي الأحمر بملايين الجنيهات الإسترلينية، حيث لا يمكن حصر الرقم الحقيقي لذلك، نظرا لعدم إفصاح النادي عن صفقات انتقال بعض اللاعبين مما يجعل التقديرات تشير إلى الملايين، حيث يسعى النادي الانجليزي إلى استعادة المبادرة من جديد والتنافس على الألقاب محليا وقاريا، بعد غياب عن منصات التتويج  خلال المواسم الأخيرة، إلّا أن الكثير من المتتبعين عابوا عليه عدم استقدام أسماء وازنة باستثناء شفاينشتايجر.

من جانبه، حل نادي مانشستر سيتي ثانيا في حجم الصفقات التي عقدها خلال موسم الانتقالات الصيفية، ، أبرزها التعاقد مع نجم نادي ليفربول الانجليزي رحيم ستيرلنج، إضافة إلى لاعب الوسط الإنجليزي فابيان ديلف القادم من صفوف نادي أستون فيلا ، والنجم البلجيكي كيفِن دي براوني نجم نادي فولفسبرغ الألماني ، فضلا عن انضمام نجم فالنسيا الاسباني المدافع الأرجنتينى نيكولاس أوتاميندي إلى صفوف النادي الانجليزي.

أما نادي تشيلسي حامل لقب الدوري الانجليزي خلال الموسم الرياضي المنصرم، فقد جاء ثالثا في حجم الصفقات التي ابرمها خلال الميركاتو الصيفي، حيث كانت صفقة انتقال نجم منتخب برشلونة الاسباني بيدرو رودريغيز أهم ما ميز تعاقدات النادي، كما استقطب النادي الطامح إلى الحفاظ على لقبه النجم الغاني عبد الرحمن بابا من نادي أوجسبورج الألماني، إضافة إلى المدافع السنغالي الحاجي ديلوبودجي، وإعارة النجم الكولومبي راداميل فالكاو من نادي موناكو.

كما أنفقت باقي الأندية الانجليزية أموالا مهمة في تعزيز صفوفها خلال الموسم الحالي، غير أنها بقيت معدودة، وأهمها نادي أرسنال الذي ضم الحارس التشيكي بيتر تشيك من نادي تشيلسي، فيما ضم ليفربول سبعة لاعبين، غير أن المفاجأة فجرها نادي واتفورد الملتحق حديثا بقسم الأضواء بالبريميرليغ  حيث ضم 14 لاعبا دفعة واحدة.

وتتشكل المبالغ المالية في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم من مجموع إيرادات الأندية من صفقات بيعها للاعبين، فضلا عن العائدات الإشهارية، وإيرادات البث التلفزيوني الذي تستحوذ عليه كبريات المحطات الإعلامية العالمية، والذي شهد ارتفاعا ملموسا خلا هذه السنة حيث تنتقل من 3.18 مليار  جنيه استرليني  إلى 5.136 مليار  خلال المواسم المقبلة، حيث يساهم توزيعها العادل على الأندية الانجليزية في تمكينها من تعزيز صفوفها بنجوم كبار على اختلاف قوة الاندية وحضورها في المشهد الكروي بانجلترا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الدوري الانجليزي يبصم على أغلى موسم انتقالات في تاريخ الكرة العالمية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}