بهدف خرافي.. روما يتعادل مع برشلونة في دوري أبطال أوربا

رياضة
نشر
بهدف خرافي.. روما يتعادل مع برشلونة في دوري أبطال أوربا

الرباط، المغرب (CNN)— استكملت مساء الأربعاء مباريات افتتاح دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث شهدت الملاعب الأوروبية مواجهات مثيرة جمعت كبار الأندية مع أخرى مغمورة تأهلت للبطولة الأغلى أوروبيا، حيث حققت الأندية الكبرى الانتصار، فيما فجرت أخرى مفاجآت مثيرة بإسقاطها لفرق عريقة، بينما كان التعادل سيد مباراة القمة التي جمعت برشلونة بروما.

وتغلب نادي بايرن ميونيخ الألماني على نظيره اليوناني نادي أولمبياكوس بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء باليونان وتألق فيها قائد النادي البافاري توماس مولر الذي سجل هدفين، ليضمن تربع البايرن على صدارة المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط إلى جانب دينامو زغرب الكرواتي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بإسقاطه لنادي أرسنال الإنجليزي بهدفين مقابل هدف واحد.

من جهة أخرى انتهت مباراة القمة التي جمعت بين حامل لقب دوري ابطال أوروبا خلال الموسم الماضي نادي برشلونة الإسباني، ونظيره الإيطالي نادي روما بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، حيث لم يتمكن رفاق ميسي من تجاوز عقبة دفاع روما الذي صمد إلى غاية الدقائق لأخيرة من المباراة التي شهدت تسجيل هدف خرافي لروما من طرف اللاعب الإيطا أليساندرو فلورينزيلي الذي سجل هدف التعادل من وسط الميدان.

وفي باقي المباريات تغلب نادي زينيت سان بيتر سبورغ الروسي على نظيره فالنسيا الإسباني  بثلاثية نظيفة، كما تفوق بايرن ليفركوزن الألماني على ضيفه من روسيا البيضاء باتي بوريسوف برباعية، وهي نفس النتيجة التي دك بها تشيلسي الإنجليزي شباك نادي مكابي تل أبيب الاسرائيلي.

وخيم التعادل الإيجابي على مباراة بورتو البرتغالي ونظيره الأكراني دينامو كييف حيث انتهت المواجهة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء بالملعب الأولمبي لكييف بالتعادل هدفين داخل كل شبكة، في حين انتهت مواجهة ليون الفرنسي وجينت البلجيكي بالتعادل هدف لمثله.

وفي مبارات يوم أمس الثلاثاء، تألق نادي ريال مدريد ودك شباك ضيفه نادي شاختار دونيتسك الأوكراني برباعية، كان لنجم الفريق كريسيانو رونالدو الفضل فيها، حيث سجل ثلاث أهداف متتابعة، ليبصم على أنه هداف البطولة الأول برصيد 88 هدفا، بينما تغلب نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان على نظيره السويدي مالمو بهدفين نظيفين في المجموعة نفيها.

كما تغلب نادي يوفنتوس الإيطالي وصيف بطل دوري أوروبا خلال الموسم الماضي، على نظيره الإنجليزي مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز، حيث حسم النادي الإيطالي المباراة لصالحه بهدفين مقابل هدف واحد، بينما سقط نادي مانستر يونايتد الحالم بالرجوع إلى منصات التتويج القاري خارج قواعده أمام نادي إندهوفن الهولندي بهدفين لواحد.

كما انتزع نادي أتلتيكو مدريد العائد بقوة إلى المنافسة على اللقب القاري فوزًا ثمينًا من غالطة سراي التركي، فيما حقق جاره إشبيلية  فوزا عريضا على نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بثلاثية نظيفة.

وفاز نادي فولفسبورغ الألماني على نظيره الروسي سيسكا موسكو بهدف وحيد، كما تغلب نادي بينفكا البرتغالي على إف سي أستانا الكازاخستاني الذي تأهل لأول مرة في تاريخه إلى دوري أبطال أوروبا بهدفين لصفر.

نشر