نهائي تونسي جنوب أفريقي للكونفيدرالية.. الأهلي يودع بهزيمة ثقيلة أمام "القراصنة"

رياضة
نشر
نهائي تونسي جنوب أفريقي للكونفيدرالية.. الأهلي يودع بهزيمة ثقيلة أمام "القراصنة"

القاهرة، مصر (CNN)- على عكس غريمه التقليدي "الزمالك"، الذي خرج من بطولة الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" مرفوع الرأس، ودع الأهلي، حامل اللقب، البطولة مساء الأحد، بهزيمة ثقيلة على ملعبه، أمام "أورلاندو بيراتس" الجنوب أفريقي.

وخسر الأهلي أمام "القراصنة" بنتيجة إجمالية خمسة أهداف مقابل ثلاثة، بعدما انتهت مباراة إياب الدور نصف النهائي على ملعب السويس لصالح الفريق الجنوب أفريقي بأربعة أهداف لثلاثة، بعد خسارته في مباراة الذهاب، الأسبوع الماضي، بهدف دون رد.

ورغم أن الفريق القاهري تمكن من إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف للاعبه الغابوني مليك إيفونا، والذي ضاعف النتيجة في بداية الشوط الثاني، تمكن أورلاندو من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية، ليزيد من صعوبة المهمة على لاعبي الأهلي.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، تمكن البديل عمرو جمال من إدراك التعادل لأصحاب الأرض، إلا أن القراصنة تمكنوا من حسم التأهل للمباراة النهائية، بهدف رابع في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وكان الزمالك قد ودع البطولة نفسها في وقت سابق السبت، رغم فوزه على "النجم الساحلي" التونسي بثلاثية نظيفة، إلا أنها لم تكن كفيلة بتأهله للمباراة النهائية، خاصةً أنه خسر مباراة الذهاب في تونس بنتيجة ثقيلة أيضاً، بخمسة أهداف لهدف.

ويلتقي الفريق التونسي نظيره الجنوب أفريقي في نهائي بطولة الكونفيدرالية، حيث تُقام مباراة الذهاب في جنوب أفريقيا في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، بينما تجري مباراة العودة في تونس، في 29 من نفس الشهر.

نشر