بعد خسارة بطولتين بأقل من أسبوعين.. الأهلي يقيل مبروك و"زيزو" يخلفه مؤقتاً حتى "السوبر"

الأهلي يقيل مبروك و"زيزو" يخلفه مؤقتاً حتى "السوبر"

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:43 (GMT +0400).
الأهلي يقيل مبروك و"زيزو" يخلفه مؤقتاً حتى "السوبر"

القاهرة، مصر (CNN)- أعلن النادي الأهلي المصري عن تعيين عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" مديراً فنياً وإدارياً للفريق الأول لكرة القدم، بصفة "مؤقتة"، حتى مباراة السوبر المحلي أمام الزمالك، المقرر إقامتها في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بمدينة العين الإماراتية.

وخلص الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة النادي، الذي استمر حتى وقت متأخر من ليلة الاثنين/ الثلاثاء، إلى إقالة الجهاز الفني للفريق بقيادة فتحي مبروك، ومدير قطاع الكرة بالنادي، علاء عبدالصادق، وتوجيه الشكر إليهم، على توليهم مسؤولية قيادة الفريق في الموسم الماضي.

وبعد قليل من الإعلان عن الاتفاق مع المدرب البرتغالي، خوسيه بيسيرو، لقيادة الفريق في الموسم القادم، فقد ذكر بيان للنادي الأهلي، حصلت عليه CNN بالعربية الثلاثاء، أن المجلس قرر الانتهاء من إجراءات التعاقد مع المدير الفني الأجنبي، دون أن يعلن موعداً محدداً لذلك.

جاءت إقالة مبروك، الذي تولى قيادة الأهلي لقرابة خمسة شهور، بعد ساعات على الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق أمام "أورلاندو بيراتس" الجنوب أفريقي 4-3، في مباراة الإياب بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي، مساء الأحد الماضي.

وكان الأهلي يحمل لقب البطولة القارية "الكونفيدرالية"، بعد فوزه بها لأول مرة الموسم الماضي، وهو أول نادي مصري يحرز اللقب القاري.

كما تلقى الأهلي خسارة كبيرة أيضاً أمام غريمه التقليدي "الزمالك، في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، في نهائي بطولة "كأس مصر"، ليخرج "المارد الأحمر" خالي الوفاض هذا الموسم.

وخلال موسم 2014/ 2015، خرج الأهلي من المنافسة على لقب بطولة الدوري المصري مبكراً، ليخسر اللقب لأول مرة منذ موسم 2004/ 2005.

يُذكر أن البرتغالي بيسيرو سبق له تولي تدريب عدد من الأندية الشهيرة، منها "سبورتنغ لشبونة" البرتغالي، و"الهلال" السعودي، كما تولى قيادة المنتخب السعودي الأول، وعمل مساعداً للمدرب كارلوس كيروش، خلال فترة توليه قيادة فريق "ريال مدريد" الإسباني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد خسارة بطولتين بأقل من أسبوعين.. الأهلي يقيل مبروك وزيزو يخلفه مؤقتاً حتى السوبر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}