هؤلاء النجوم يتابعهم فريق برشلونة لضم أبرزهم بعد انقضاء عقوبة المنع

هؤلاء النجوم تتابعهم برشلونة لضم أبرزهم

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:24 (GMT +0400).
هؤلاء النجوم تتابعهم برشلونة لضم أبرزهم بعد انقضاء عقوبة المنع

الرباط، المغرب (CNN)-- عانى نادي برشلونة بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، طيلة موسم الانتقالات الصيفية  الماضي من الحرمان من تعزيز صفوف تركيبته، بسبب عقوبات الفيفا التي منعته من التعاقد مع اللاعبين الجدد إلى غاية سنة 2016. فبالرغم من الطعون التي قدمها النادي، إلا أن ذلك لم يشفع له في تخفيف العقوبة، وهو ما حذا بمسؤولي النادي إلى إعداد العدة  لمراقبة نجوم الملاعب لاستقطابهم مع بداية الميركاتو الشتوي والصيفي القادمين.

فباستثناء النجم التركي أردا توران  الذي تمكنت البرسا من استقطابه في موسم الانتقالات الصيفية الماضية، يضع الباحثون عن النجوم في برشلونة، أعينهم صوب مجموعة من النجوم الذين أبانوا عن مستويات مميزة رفقة فرقهم، وذلك تمهيدا لاستقطابهم إلى النادي الكتالوني الذي أصبح يعاني من قلة النجوم، ويفقد بوصلة الفوز في حالة غياب صانع ألعابه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ونشرت صحف إسبانية محلية خلال الأسبوع الجاري تقارير تفيد بأن أعضاء إدارة البرسا توزعوا على مختلف الأندية الأوروبية التي تضم نجوما مميزين، لمراقبتهم وإعداد تقارير مفصلة عنهم، وبالتالي وضع أسمائهم في قائمة "النجوم المطلوبين في البرسا".

وتضم لائحة النجوم الذين ترصدهم أعين البرصا عدة لاعبين يمارسون بالدوريات الكبرى في أوروبا، أبرزها الدوري الإنجليزي الذي يضم حصة الأسد من النجوم المتنقلين بين الملاعب، إضافة إلى الدوري الألماني والهولندي، حيث ذكرت التقارير الوارد في هذا الشأن بأن المدير الرياضي لبرشلونة روبيرت فيرنانديز، تابع مؤخرا مباراة الكلاسيكو في هولندا التي جمعت بين أياكس أمستردام المتصدر وأيندهوفن.

ويتابع برشلونة ستة لاعبين يمارسون بنادي مانشستر يونايتد الانجليزي وأبرزهم نجم خط الوسط اللاعب الإسباني أندير هيريرا، إضافة إلى النجم  الهولندي ممفيس ديباي الذي يعد أحد أهم الصفقات التي أبرمها الناي الإنجليزي خلال الميركاتو الصيفي الماضي، إلى جانب زميله في النادي، المهاجم الفرنسي أنتوني مارتيال، و نجم ناي تورينو السابق ماتيو دارميان، الذي انتقل بدوره إلى المان يونايتد خلال الصيف الماضي.

كما يتابع صيادو النجوم ببرشلونة نجوم الدوري الألماني المتألقين، خاصة في نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني الذي يضم تشكيلة غنية من النجوم، فضلا عن نجوم نادي بروسيا دورتموند، إذ يمنى برشلونة النفس في الحصول على خدمات كل من  البرازيلي دوجلاس كوستا المتألق في مركز هجوم البايرن، إضافة إلى النجم الإسباني ثياغو ألكنترا، ونجم الدفاع النمساوي دافيد ألابا، فضلا عن لاعب وسط النادي البافاري الألماني ماريو غوتزه.

أما نجوم نادي بروسيا دورتموند، فيبدو أن أعين البرسا لم تغفلهم، خاصة من تألق منهم، إذ يرغب النادي الإسباني في تعزيز صفوف هجومه بدماء جديدة، خاصة وأنه يعاني في غياب ميسي من ضعف هذا المركز،  فكان لاعب الوسط الهجومي ماركو ريوس ضمن اهتمام مسؤولي البرسا، إضافة إلى زميله في النادي الألماني إلكاي غوندوغان، والنجم الشاب يوليان فيغل.

أعين البرصا انتقلت كذلك لترصد نجود الدوري الهولندي، حيث يتابع النادي الكتالوني المواهب التي يعج بها هذا الدوري، وفي مقدمتهم نجوم نادي أياكس أمستردام متصدر الدوري المحلي، إذ يسعى برشلونة لإضافة كل خمسة لاعبين من النادي أبرزهم نجم خط الوسط دافي كلاسين والمهاجم الدنماركي  فيكتور فيتشرن إضافة إلى اللاعب  المغربي الأصل، الهولندي النسية أنور الغازي الذي يلعب في مركز الهجوم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هؤلاء النجوم يتابعهم فريق برشلونة لضم أبرزهم بعد انقضاء عقوبة المنع","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}