تعرّف على نجوم الكرة الغائبين عن الميادين بسبب الإصابات والعقوبات والخلافات مع المدربين

تعرّف على نجوم الكرة الغائبين

رياضة
نُشر يوم السبت, 17 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 04:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 18 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 10:46 (GMT +0400).
تعرّف على نجوم الكرة الغائبين عن الميادين بسبب الإصابات والعقوبات والخلافات مع المدربين

الرباط، المغرب (CNN)—  تعج الأندية العالمية الكبرى بعدة أبطال طالما صالو وجالوا في الميادين الرياضية، بأدائهم المميز، غير أن نجوميتهم غالبا ما كانت سببا في تعاستهم وملازمتهم لدكة البدلاء بسبب الإصابات التي يتعرضون لها، أو بسبب خلافات مع ربان النادي الذي بيده الأمر من قبل ومن بعد لإشراك لاعب من عدمه، إضافة إلى العقوبات المفروضة على الأندية بسبب خرقها للقوانين.

غياب نجوم كرة القدم عن الملاعب قليل من يستسيغه، خاصة وأن أنديتهم تعول عليهم لتحقيق الفوز، بينما يتطلع اللاعب إلى تحقيق  أفضل إنجاز له خلال مبارياته مع فريقه، غير أن لعنة الإصابات التي تأتي  بشكل فجائي تحد من هذا الطموح، وتضطر اللاعب إلى ملازمة دكة اللاعبين الاحتياطيين الذين يراقبون المباراة بعيونهم، عوض لعبها بأقدامهم.

ومن أبرز النجوم الذين تفتقدهم كرة القدم العالمية، وخاصة الأوروبية، نجم نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني خلال الموسم الماضي، ومتصدر الدوري حاليا، اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري، الذي يغيب عن عن المستطيل الأخضر منذ سبعة أشهر نتيجة للإصابة التي تلقاها في كاحله الأيمن شهر مارس/ آذار الماضي، حيث تعرض للالتواء وصف بالخطير خلال مشاركته مع البايرن في بطولة دوري أبطال أووربا، ليغيب نجم وسط البايرن عن  آخر 28 مباراة خاضها النادي ومن ضمنها مباريات الدوري الألماني الحالية التي انطلق فيها البايرن بقوة حاصدا ثمانية انتصارات متتالية.

نجمان آخران سطع نجمهما خلال المواسم الماضية، غير أنهم ومنذ  التحاقهما ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما نجح نادي برشلونة في استقطابهما، لا زالا حبيسا دكة الاحتياط، يتعلق الأمر بكل من اللاعب التركي أردا توران، والنجم الإسباني أليكس فيدال، الذين حرمتمها عقوبان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد برشلونة من اللعب مع النادي إلى غاية انتهاء مدة العقوبة بداية السنة المقبلة.

كما يعاني نادي آرسنال الإنجليزي الحالم بالعودة إلى منصات التويج من فقدان خدمات أبرز نجومه، وهم الثلاثي داني ويلبيك وتوماس روزيتسكي و جاك ويلشير، الذين يلازمون دكة البدلاء بسبب الإصابة، حيث يعاني كل لاعب من إصابة مختلفة حتمت عليه الغياب عن المشاركة مع النادي في مختلف المسابقات التي يخوضها منذ الموسم الماضي، إلى غاية الموسم الحالي، إذ لم يشارك أي منهم في أي مباراة رسمية للفريق.

نجم آخر افتقدته الميادين الرياضية خلال الموسم الرياضي الاخير، يتعلق الأمر بنجم خط وسط نادي روما الإيطالي، اللاعب الهولندي كيفين ستروتمان، الذي يعاني من إصابة في الركبة، أبعدته عن الملاعب منذ الموسم الماضي.

أما حارس برشلونة السابق المنتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، فحالته تبدو نوعا ما غريبة، حيث يغيب عن الملاعب منذ بداية الموسم الحالي بسبب الخلافات المتفاقمة بينه وبين مدرب النادي فان خال، الذي حكم عليه بالجلوس في دكة البلدلاء كإجراء تأديبي له بعدما تمرد الحارس الذي سطع نجمه مع برشلونة على قرارات مدرب الشياطين الحمر، ليحكم عليه بالموت السريري بحسب مراقبين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعرّف على نجوم الكرة الغائبين عن الميادين بسبب الإصابات والعقوبات والخلافات مع المدربين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}