سلمان آل خليفة يعلن خوض سباق رئاسة الفيفا بحملة "ذاتية التمويل" بعيداً عن الاتحاد الآسيوي

آل خليفة يعلن خوض سباق رئاسة الفيفا بحملة "ذاتية التمويل"

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:05 (GMT +0400).
آل خليفة يعلن خوض سباق رئاسة الفيفا بحملة "ذاتية التمويل"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رسمياً الاثنين، عن ترشحه لخوض الانتخابات على رئاسة الاتحاد الدولي "الفيفا"، المقرر إجراؤها في 26 فبراير/ شباط القادم.

وذكر بيان للاتحاد الآسيوي، تلقته CNN بالعربية، أن الشيخ سلمان آل خليفة، الذي يشغل أيضاً منصب نائر رئيس الاتحاد الدولي، قام بإعلام المكتب التنفيذي بالاتحاد القاري عن قيامه بترشيح نفسه في انتخابات رئاسة الفيفا لعام 2016.

ونقل البيان عن الشيخ سلمان تأكيده لأعضاء المكتب التنفيذي، الذين أعلنوا عن دعمه بشكل كبير، والاتحادات الوطنية الأعضاء الـ47 في الاتحاد الآسيوي، أن حملته الانتخابية ستكون "ذاتية التمويل بشكل كامل"، وأنه لن يستخدم موارد الاتحاد البشرية أو غيرها في الانتخابات.

وشدد الاتحاد الآسيوي في بيانه على أنه لن يقوم بإصدار أي بيان آخر حول هذا الموضوع، ويحيل أي استفسارات إلى فريق الحملة الانتخابية للشيخ سلمان.

كما نقلت وكالة أنباء البحرين عن الشيخ سلمان قوله في بيان أصدره الاثنين، أن قراره بالترشح لخوض انتخابات رئاسة الفيفا، يأتي "التزاماً بمسؤولية مواصلة خدمة لعبة كرة القدم بكل عزم ومهنية، واستشعاراً بدقة المرحلة التي يمر بها الاتحاد الدولي، ورغبةً في إعادة المنظمة العالمية لمسارها الصحيح، واستجابةُ لدعوات العديد من أعضاء المنظومة الكروية."

وتابع بقوله: "تمر مسيرة الاتحاد الدولي لكرة القدم بمرحلة دقيقة في الوقت الراهن، تستدعي العمل بكامل الجدية من أجل استعادة الثقة بهذه المنظمة الرياضية الكبرى، وهو الأمر الذي يدفعنا لعدم الوقوف مكتوفي الأيدي، وبذل كل جهد ممكن لتنقية صورة المظلة الجامعة لكرة القدم العالمية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سلمان آل خليفة يعلن خوض سباق رئاسة الفيفا بحملة ذاتية التمويل بعيداً عن الاتحاد الآسيوي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}