بالصور.. قائمة أولية بـ7 مرشحين لرئاسة الفيفا وغموض موقف بلاتيني

رياضة
نشر
قائمة أولية بـ7 مرشحين لرئاسة الفيفا وغموض موقف بلاتيني
7/7قائمة أولية بـ7 مرشحين لرئاسة الفيفا وغموض موقف بلاتيني

رجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سكسويل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الأربعاء، عن تلقيه طلبات من سبعة مرشحين لخوض الانتخابات على رئاسة المنظمة الدولية لأكثر لعبة شعبية في العالم، خلال المهلة المحددة لتلقي طلبات الترشيح.

المرشحون السبعة بحسب القائمة الأولية، التي حصلت CNN بالعربية على نسخة منها، هم: الأمير علي بن الحسين، وموسى حسن بيليتي، وجيروم شامبين، وجياني إنفانتينو، وميشيل بلاتيني، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وطوكيو سكسويل.

وذكر بيان الفيفا أنه بما أن بلاتيني يواجه حظراً مؤقتاً من المشاركة بأي نشاط متعلق بكرة القدم، فإن اللجنة الانتخابية الخاصة لا يمكنها التعامل مع طلب ترشيحه، وفي حال رفع الحظر قبل موعد الانتخابات، فإن اللجنة ستتخذ قراراً آنذاك بشأن ترشحه.

أما بالنسبة لباقي المرشحين المقترحين، فسوف تقوم اللجنة بتقييم ملفات ترشحهم، التي تمت إحالتها إلى "غرفة التحقيق" التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة، من أجل إجراء تحقيقات بشأن النزاهة، بعدها تقوم اللجنة الانتخابية بالإعلان عن المرشحين رسمياً لخوض الانتخابات.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات على رئاسة الفيفا خلال المؤتمر الاستثنائي للاتحاد الدولي "كونغرس الفيفا" في 26 فبراير/ شباط 2016، بمدينة زيوريخ السويسرية.

نشر