مارادونا وأبو تريكة في المغرب للمشاركة في ذكرى المسيرة الخضراء

رياضة
نشر
مارادونا وأبو تريكة في المغرب للمشاركة في ذكرى المسيرة الخضراء

المغرب، الرباط (CNN)— حلّ النجم التاريخي لمننتخب الأرجنتين، دييغو أرماندو مارادونا، بالمغرب، بدعوة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك للمشاركة في مباراة استعراضية ينظمها المغرب في مدينة العيون بمناسبة الذكرى الأربعين لتنظيمه المسيرة الخضراء.

ووصل المدرب السابق للمنتخب الأرجنتيني، وظاهرة كرة القدم العالمية، صباح اليوم الثلاثاء إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وبعد انتقل على متن طائرة داخلية مغربية إلى مدينة العيون، حيث سيشارك في المباراة الاستعراضية يوم الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو اليوم الموافق لذكرى عيد المسيرة الخضراء بالمغرب.

وليس مارادونا هو الوحيد الذي دعاه المغرب لأجل المشاركة في هذه المباراة، فهناك كذلك اللاعب النيجيري جورج وياه، والغاني أبودي بليه، والبرازيلي روبرتو كارلوس والمصريين محمد أبو تريكة، وخالد الغندور ومحمود الخطيب، والمغاربة مصطفى حجي ونور الدين النيبت فضلًا عن نجوم آخرين، وستجمع المباراة بين نجوم العالم ونجوم إفريقيا.

وتهدف جامعة الكرة في المغرب، إلى المساهمة في تخليد ذكرى المسيرة الخضراء، ويتعّلق الأمر بحدث نظمه الملك الراحل الحسن الثاني عام 1975، عندما شارك عشرات الآلاف من المغاربة في مسيرة سلمية كان الهدف منها دفع الاحتلال الإسباني إلى الخروج من منطقة الصحراء الغربية، ليعلن المغرب بعد ذلك استرجاعه لهذه المنطقة.

نشر