فضائح الفيفا.. استقالة رئيس الاتحاد الألماني بعد تفجر فضيحة "كأس العالم 2006"

استقالة رئيس الاتحاد الألماني بعد فضيحة "كأس العالم 2006"

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:25 (GMT +0400).
استقالة رئيس الاتحاد الألماني بعد فضيحة "كأس العالم 2006"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، فولفغانغ نيرسباخ، استقالته من منصبه الاثنين، على خلفية اتهام ألمانيا بـ"شراء أصوات" مسؤولين في الاتحاد الدولي "الفيفا" منحتها حق استضافة بطولة كأس العالم عام 2006.

جاءت استقالة نيرسباخ لتمثل أحدث حلقة في سلسلة فضائح تلاحق كبار مسؤولي الفيفا، وعلى ضوء اتهام الاتحاد الألماني بدفع مبالغ تصل إلى 6.7 مليون يورو، أي حوالي 7.2 مليون دولار، لمسؤولين بالاتحاد الدولي، للتصويت لصالح ملف ألمانيا.

وقال رئيس الاتحاد الألماني، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية: "لقد كنت هناك دائماُ منذ اليوم الأول لبدء إجراءات التصويت على استضافة بطولة كأس العالم 2006، حتى نهاية البطولة، وطوال كل هذه السنوات، قمت بأداء عملي بكل تفان وإخلاص."

وتابع في بيان استقالته، الذي أشار فيه إلى تعرضه لضغوط كبيرة بعد مرور 9 سنوات على استضافة بلاده للبطولة العالمية، بقوله: "خلال تعاملاتي مع فرق التسويق والإعلام والتسجيل ومنظمي الحدث، يمكنني القول بكل أمانة بأنني لم أقم بأي إجراء مخالف."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فضائح الفيفا.. استقالة رئيس الاتحاد الألماني بعد تفجر فضيحة كأس العالم 2006","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}