تصفيات آسيا.. منتخبا فلسطين والسعودية يمتنعان عن التسجيل بمباراة لم تغب عنها السياسة في عمان

رياضة
نشر
تصفيات آسيا.. منتخبا فلسطين والسعودية يمتنعان عن التسجيل بمباراة لم تغب عنها السياسة في عمان

عمان، الأردن (CNN)- تعادل منتخبا فلسطين والسعودية سلبياً في المباراة التي جمعت بينهما على إستاد العاصمة الأردنية عمان الاثنين، ضمن منافسات "التصفيات الآسيوية المزدوجة"، المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وكأس آسيا.

جاءت المباراة ضعيفة المستوى، رغم سخونة الجدل السياسي والرياضي الذي رافق الإعداد لها، بعد رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم إقامتها في مدينة "رام الله" بالضفة الغربية، ليقرر الاتحاد الدولي "الفيفا" نقلها إلى إستاد عمان.

ووسط حضور نحو 10 آلاف متفرج، بينهم رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب، ونظيره السعودي أحمد عيد، لم يمكن لأي من لاعبي المنتخبين هز شباك منافسه، رغم بعض الفرص التي سنحت لكليهما، خلال شوطي المباراة.

التعادل هو الأول للمنتخب السعودي في خمس مواجهات، رفع رصيده إلى 13 نقطة، ليحتفظ بصدارة المجموعة الأولى، بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه المنتخب الإماراتي، الذي يحتل المركز الثاني بـ7 نقاط من أربع مواجهات.

أما المنتخب الفلسطيني، الذي خسر لقاء الذهاب بالسعودية بثلاثة أهداف لهدفين، فقد رفع رصيده إلى 6 نقاط، من خمس مواجهات، يحتل بها المركز الثالث، يليه منتخب ماليزيا في المركز الرابع بـ4 نقاط، ثم تيمور الشرقية في المركز الخامس برصيد نقطتين.

نشر