مصر.. اتحاد الكرة يسدل الستار على "فضيحة" مباراة السنغال بالإمارات وينفي وجود "شبهة مالية"

مصر.. اتحاد الكرة يسدل الستار على "فضيحة" مباراة السنغال

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 09:02 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
مصر.. اتحاد الكرة يسدل الستار على "فضيحة" مباراة السنغال

القاهرة، مصر (CNN)- أسدل الاتحاد المصري لكرة القدم الستار على "فضيحة" هزت الشارع الرياضي مؤخراً، على خلفية إلغاء مباراة للمنتخب المصري ونظيره السنغالي، كان من المقرر إقامتها في دولة الإمارات في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبينما ذكر رئيس الاتحاد، جمال علام، في بيان تلقته CNN بالعربية الثلاثاء، أن الأزمة التي أثيرت حول مباراة السنغال كانت نتيجة "خطأ إداري"، فقد نفى، خلال لقائه مع وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، وجود "شبهات مالية" تجاه أي من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

واعتبر رئيس الاتحاد المصري أن "الخطأ الإداري وارد في كل المؤسسات، لأننا بشر نخطئ ونصيب"، بحسب قوله، وأكد أن مجلس إدارة الاتحاد "لم يذبح بعض الموظفين الصغار،، خلال الفترة الماضية، كما ردد البعض، وإنما حاسب المتسببين في تلك الأزمة."

وكان الاتحاد المصري كرة القدم قد اتفق مع إحدى الشركات الهولندية لإقامة مباراة ودية مع منتخب السنغال الأول في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ضمن استعدادات الفراعنة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "روسيا 2018."

إلا أن بعثة المنتخب المصري في الإمارات فوجئت بوصول منتخب السنغال الأولمبي، نظراً لارتباط المنتخب الأول بمباراة ودية مع نظيره النيجيري في نفس اليوم، بالإضافة إلى مباراة أخرى مع منتخب الجزائر في نفس الأسبوع، بحسب مندوب الشركة الهولندية.

وقرر الجهاز الفني للفراعنة عدم خوض المباراة، فيما قرر وزير الشباب والرياضة تشكيل لجنة لبحث الأزمة، قبل أن يقرر الاتحاد إقالة مدير إدارة التعاقدات أنور صالح، ومدير إدارة المنتخبات سمير عدلي، والمنسق الإعلامي للمنتخب وليد مهدي، والمدير الإداري علاء عبدالعزيز.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. اتحاد الكرة يسدل الستار على فضيحة مباراة السنغال بالإمارات وينفي وجود شبهة مالية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}