رونالدو وميسي وثالثهما نيمار.. لمن ستذهب كرة فيفا الذهبية للعام 2015؟

رياضة
نشر
رونالدو وميسي وثالثهما نيمار.. لمن ستذهب كرة فيفا الذهبية للعام 2015؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الاثنين، عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة "الكرة الذهبية"، إضافة إلى المرشحين لجائزة أفضل لاعبة، وأفضل مدرب ومدربة، وصاحب "أفضل هدف" للعام 2015.

تضمنت قائمة المتنافسين على لقب "الكرة الذهبية"، ثلاثة لاعبين، هم كريستيانو رونالدو، لاعب المنتخب البرتغالي وفريق "ريال مدريد" الإسباني، وليونيل ميسي، لاعب منتخب الأرجنتين ونادي "برشلونة" الإسباني، والبرازيلي نيمار، لاعب برشلونة أيضاً.

أما بالنسبة للمرشحات لنيل جائزة "أفضل لاعبة"، فقد انحصرت المنافسة بين الأمريكية كارلي لويد، لاعبة فريق "هيوستن داش"، واليابانية آيا مياما، من فريق "أوكاياما يونوجو بيل"، والألمانية سيليا ساسيتش، لاعبة نادي "فرانكفورت."

وانحصرت المنافسة على جائزة أفضل مدرب للرجال بين الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب فريق "بايرن ميونيخ" الألماني، والإسباني لويس إنريكي مارتينيز، مدرب برشلونة، والأرجنتيني خورخي سامباولي، مدرب منتخب تشيلي.

وبالنسبة لجائزة أفضل مدرب للسيدات، فضمت القائمة النهائية جيل إيليس (الولايات المتحدة/ المنتخب الأمريكي للسيدات)، ومارك سامبسون (ويلز/ المنتخب الإنجليزي للسيدات)، ونوريو ساساكي (اليابان/ المنتخب الياباني للسيدات.

وذكر الفيفا في بيان على موقعه الرسمي الأحد، أن القائمة النهائية للمتنافسين على جوائز 2015 جاءت بناءً على عملية تصويت مفتوحة، شارك فيها قادة ومدربو المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات من الاتحادات الأعضاء الـ209، وممثلون من وسائل الإعلام الدولية.

كما أعلن الاتحاد الدولي عن المرشحين لجائزة "بوشكاش فيفا"، التي تتوج "أجمل هدف" للعام 2015، وتضم أليساندرو فلورينزي، وويندل ليرا، وليونيل ميسي.

نشر