ثلاث طرق لمساعدة حصانك بالاستمتاع بحياة طويلة وصحية

3 طرق لمساعدة حصانك بالاستمتاع بحياة طويلة وصحية

فروسية
نُشر يوم الجمعة, 04 ديسمبر/كانون الأول 2015; 05:02 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
ثلاث طرق لمساعدة حصانك بالاستمتاع بحياة طويلة وصحية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يتبوأ الحصان مكانة عالية في قلب فارسه، فيصبح صديقه الذي يشاركه الذكريات والألفة والعادات المشتركة.

لهذا، يحرص الفرسان على بقاء خيولهم بصحة جيدة، وحمايتهم من كل ما قد يؤذيهم، لإطالة مشوارهما سوياً قدر الإمكان.

ويقدر الخبراء معدل عمر الحصان ليتراوح بين 18 و 22 سنة، وقد يعيش الحصان أقل أو أكثر من هذه المدة اعتماداً على عوامل تتعلق بالوراثة والغذاء وأسلوب الحياة. ولهذا، يمكن للفارس المساعدة في جعل حياة حصانه أطول من خلال مراعاة بعض التفاصيل في أسلوب حياته.

وفيما يلي ثلاث نصائح تساعد على جعل حياة الحصان أطول، بحسب موقع EQUUS:

اعتنِ بأسنانه:

لمشاكل الأسنان أعراض صحية غير محصورة بأمراض الفم. فعدم القدرة على مضغ الطعام بشكل جيد قد تسبب سوء التغذية وفقدان الوزن والمغص والاختناق لدى الحصان. ومع مرور الزمن، تتآكل أسنان الحصان وتصبح أقصر، لكن هذا التآكل ليس بالضرورة بنفس المقدار في جميع الأسنان، التي قد يصبح بعضها حاداً وجارحاً ومؤلماً للحصان أثناء المضغ. افحص أسنان حصانك لدى الطبيب سنوياً، واطلع على أسنانه دورياً.

أقرأ المزيد: وللأحصنة أسنان حليب..تتفتت مع تقدم العمر

إحمِ الحصان من الحشرات والآفات

من المهم الالتزام ببرنامج لحماية الحصان من البراغيث والحشرات والديدان منذ ولادته، والانتباه من أن أثر البراغيث على جلد الحصان تراكمي، وقد ينتج عنها جروح وتقرحات. كما يجب الحرص من إصابة الحصان بالديدان، التي قد تسد مجراه الهضمي. ومن المهم علاج الحصان من الديدان خصوصاً مع تقدمه في السن.

أعطِ الحصان مجالاً لقضاء مزيد من الوقت في الخارج

جعل الحصان يقضي وقتاً أكثر في الهواء الطلق يفيده صحياً في جميع مراحله العمرية. وقد يترك الفارس حصانه المسن داخل الإسطبل دون إتاحة فرص كافية له للخروج والتمرن، متوقعاً أنه سيريح الحصان بهذا. لكن هذا الأمر يضر بالحصان، لأنه يتسبب بضمور العضلات وأمراضٍ بالمفاصل مثل التهابها.

اقرأ المزيد: كيف تعتني بحصانك مع تقدمه في العمر؟

{"author":"sarah","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ثلاث طرق لمساعدة حصانك بالاستمتاع بحياة طويلة وصحية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:gallery"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}