قرعة تاريخية لـ"يورو 2016" في باريس بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة بغياب بلاتيني

قرعة تاريخية لـ"يورو 2016" بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة

رياضة
نُشر يوم الأحد, 13 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:55 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 29 اغسطس/آب 2016; 02:40 (GMT +0400).
قرعة تاريخية لـ"يورو 2016" بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- جرت في العاصمة الفرنسية باريس السبت، قرعة "تاريخية" لنهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، التي من المقرر أن تستضيفها فرنسا خلال الفترة بين 10 يونيو/ حزيران، حتى 10 يوليو/ تموز من العام المقبل.

القرعة التي جرت وسط إجراءات أمنية مشددة، في غياب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، الذي صدر قرار بإيقافه لـ90 يوماً، بسبب مزاعم حصوله على مدفوعات من الفيفا، بالاتفاق مع رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر، الموقوف أيضاً بنفس القضية.

وتُعد قرعة "يورو 2016" هي الأولى التي تجري بمشاركة 24 منتخباً، يتم تقسيمهم إلى ست مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، بعد أن كان في السابق يتم تنظيمها بمشاركة 16 منتخباً فقط يتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات.

وأسفرت القرعة عن وقوع فرنسا، صاحبة الضيافة، في المجموعة الأولى مع كل من رومانيا وألبانيا وسويسرا، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات إنجلترا وروسيا وويلز وسلوفاكيا، جاء منتخب ألمانيا على رأس المجموعة الثالثة، ومعه أوكرانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية.

المجموعة الرابعة ضمت منتخبات إسبانيا والتشيك وتركيا وكرواتيا، فيما جاءت منتخبات بلجيكا وإيطاليا وجمهورية أيرلندا والسويد ضمن المجموعة الخامسة، وضمت السادسة منتخبات البرتغال وأيسلندا والنمسا والمجر.

ووفق ما ذكر الموقع الرسمي للفيفا، فإن مباراة افتتاح النهائيات ستجري بين المنتخبين الفرنسي والروماني، في العاشر من يونيو/ حزيران 2016، على ملعب "فرنسا الدولي"، أحد المواقع التي استهدفتها هجمات باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرعة تاريخية لـيورو 2016 في باريس بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة بغياب بلاتيني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}