أفراح الكويتيين بإعادة افتتاح "الاستاد الشبح" تصطدم بـ"وعيد" الفيفا لمشاركين دوليين

أفراح الكويتيين بـ"الاستاد الشبح" تصطدم بـ"وعيد" الفيفا

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:53 (GMT +0400).

الكويت (CNN)- بينما تتواصل استعدادات الكويتيين للاحتفال بإعادة افتتاح إستاد الأمير جابر الأحمد، المعروف باسم "الإستاد الشبح"، بإقامة مباراة تاريخية بمشاركة عدد من نجوم العالم، هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بمعاقبة أي لاعب دولي قد يشارك في تلك المباراة.

ومن بين أسماء المشاهير الذين أعلنت اللجنة المنظمة عن مشاركتهم في المباراة المرتقبة يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، لإعادة الافتتاح الذي طال انتظاره لـ"الإستاد الشبح"، الإنجليزي ستيفن جيرارد، والإيطالي أندريا بيرلو، وكذلك المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وتجمع المباراة الاحتفالية بين فريقين، أحدهما يتم تشكيله من نجوم كرة القدم في العالم، بينما يتم تشكيل الفريق المنافس من نجوم الكويت، يتم اختيارهم عبر تصويت إلكتروني.

ولكن بدأت بعض الشكوك تحيط بإمكانية مشاركة اللاعبين الدوليين في المباراة، على ضوء قرار الاتحاد الدولي منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بتعليق عضوية الاتحاد الكويتي، حيث هدد الفيفا بتوقيع عقوبات على كل لاعب يشارك في تلك المباراة.

وخاطب الاتحاد الدولي أندية اللاعبين الذين تم اختيارهم ضمن فريق "نجوم العالم"، وطلب "عدم مشاركتهم في أي أنشطة رياضية خاصة بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، أو أي فريق تابع له، خلال فترة الإيقاف."

ولم تتلق CNN رداً من جانب إدارة فريق "لوس أنجلوس غالاكسي" الأمريكي على سؤالها عما إذا كان لاعبه الإنجليزي جيرارد يعتزم السفر إلى الكويت، كما لم تتلق رداً من جانب الاتحاد الكويتي لكرة القدم على طلبها بالتعليق على تهديدات الفيفا.

وبحسب خطاب الاتحاد الدولي فإنه في حالة إذا ما شارك جيرارد وبيرلو في المباراة، فإنهما لن يخاطرا بتعريض نفسيهما إلى عقوبة الإيقاف فحسب، وإنما قد يستتبع ذلك اتخاذ إجراءات تأديبية بحق الاتحادين الإنجليزي والإيطالي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أفراح الكويتيين بإعادة افتتاح الاستاد الشبح تصطدم بـوعيد الفيفا لمشاركين دوليين","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"بالصور.. "الاستاد الشبح" في الكويت يعود للحياة مجدداً","gallery_slide":"بالصور.. "الاستاد الشبح" في الكويت يعود للحياة مجدداً","publish_date":"2015/12/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}