قائمة "الكاف" لأفضل لاعب أفريقي تخلو من العرب والجزائري بونجاح وحيداً بمنافسات القارة السمراء

قائمة "الكاف" لأفضل لاعب أفريقي تخلو من العرب

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 15 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:08 (GMT +0400).
قائمة "الكاف" لأفضل لاعب أفريقي تخلو من العرب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" الاثنين، القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة "أفضل لاعب أفريقي" لعام 2015، والتي خلت من أسماء اللاعبين العرب، بينما ضمت قائمة المرشحين لنيل لقب أفضل لاعب داخل القارة السمراء عربياً وحيداً.

ضمت القائمة اللاعب الإيفواري يايا توريه، نجم  فريق "مانشستر سيتي" الإنجليزي، المتوج بالجائزة في الأعوام الخمسة الأخيرة، والغاني أندريه أيو، لاعب وسط فريق "سوانزي سيتي" الإنجليزي، إضافة إلى الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم فريق "بوروسيا دورتموند" الألماني.

وبحسب موقع الاتحاد الدولي "الفيفا"، يبدو توريه الأوفر حظاً لنيل الجائزة للعام السادس على التوالي، بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية "غينيا الاستوائية 2015"، للمرة الثانية في تاريخه، بينما تبدو مهمة أيو وأوباميانغ "صعبة للغاية" للحصول على الجائزة للمرة الأولى.

ويتحدد الفائز بالجائزة بناء على تصويت مدربي أو مديري الاتحادات الوطنية الأفريقية، على أن يتم الكشف عنه خلال الاحتفال الذي سيقيمه الاتحاد الأفريقي في السابع من يناير/ كانون الثاني القادم في العاصمة النيجيرية أبوجا.

كما أعلن "الكاف" الاثنين، القائمة النهائية للاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء، ويواجه النجم الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم "النجم الساحلي"، منافسة قوية أمام التنزاني مبواتا ساماتا، والحارس روبيرت كيديابا ثنائي فريق "مازيمبي."

وساهم لاعبا مازيمبي في تتويج فريقهما الكونغولي الديمقراطي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة، بينما قاد بونجاح فريقه التونسي للتويج بكأس الكونفيدرالية للمرة الرابعة في تاريخه، عندما تصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 7 أهداف.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قائمة الكاف لأفضل لاعب أفريقي تخلو من العرب والجزائري بونجاح وحيداً بمنافسات القارة السمراء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}