مورينيو يغادر تشيلسي بالتراضي بعد توالي هزائم النادي في الدوري الإنجليزي

مورينيو يغادر تشيلسي بالتراضي بعد توالي هزائم النادي

رياضة
نُشر يوم الخميس, 17 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:35 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:37 (GMT +0400).
مورينيو يغادر تشيلسي بالتراضي بعد توالي هزائم النادي في الدوري الإنجليزي

الرباط، المغرب (CNN)— أعلن نادي تشيلسي اللندني عن إقالة مدربه جوزيه مورينيو من منصب تدريب الفريق، وذلك بعد توالي الهزائم والنتائج السلبية للفريق على المستوى المحلي، إذ يوجد حاليًا في المركز الـ16 بعدما انهزم تسع مرات.

وقال النادي الإنجليزي في خبر نشره على موقع الرسمي إن مغادرة المدرب البرتغالي للفريق تمت بالتراضي، معربا عن "شكره لجوزيه مورينيو منذ أن تولى الإشراف على الفريق صيف 2013".

وتابع النادي إن الألقاب التي حققها مورينيو، لا سيما تتويجه مع تشيلسي بثلاثة ألقاب للدوري، تجعله "أنجح مدرب عل مدار 110 سنة من تاريخ تشلسي"، غير أن إدارة النادي ومورينيو اتفقا على "أن النتائج هذا الموسم لم تكن جيدة، وأنهما يؤمنان أن من الأفضل للطرفين أن يسيرا في طريقين منفصلين".

وأضاف النادي في الخبر أن مورينيو سيبقى "محبوبًا وأيقونة قوية" في تشيلسي، وأنه سيكون مرحبًا به في ملعب الستامفورد بريدج مرة أخرى. وقد تحدث النادي أنه لن يدلي بأي تعليق آخر حول هذا الانفصال إلى حين إعلانه عن موعد جديد.

وكانت مورينيو قد انهزم في آخر مباراة قاد فيها تشيلسي، وكان ذلك يوم الاثنين الماضي أمام متزعم الترتيب المحلي، ليستر سيتي، بهدفين مقابل هدف واحد، ممّا أنهى حظوظ تشلسي للتأهل إلى دوري أبطال أوربا، وأكد نهاية كل الأحلام بالمحافظة على لقب الدوري المحلي.

ويوجد تشلسي حاليًا على بعد نقطة واحدة من منطقة الهبوط، متأخرًا بعشرين نقطة على ليستر سيتي، بينما تمكن من تحقيق نتائج أفضل في دوري أبطال أوروبا، واستطاع التأهل إلى الدوري الثاني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مورينيو يغادر تشيلسي بالتراضي بعد توالي هزائم النادي في الدوري الإنجليزي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}