بالفيديو.. دعوة من نشطاء مغاربة إلى تغليب الروح الرياضية في ديربي الوداد والرجاء

دعوة من نشطاء مغاربة إلى تغليب الروح الرياضية في الديربي

رياضة
آخر تحديث السبت, 19 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:52 (GMT +0400).
<>

الرباط، المغرب (CNN)-- سيكون عشاق كرة القدم في المغرب وإفريقيا في موعد جديد مع الديربي المغربي الشهير الذي يجمع قطبي مدينة الدار البيضاء، الوداد والرجاء، إذ سيلتقي الفريقان يوم الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول 2015، في إطار الجولة 12 من منافسات الدوري المغربي.

ولغاية أن يمرّ اللقاء في روح رياضية، وكي يتم تجاوز وقوع بعض المناوشات بين جمهوري الفريقين، قام نشطاء من الدار البيضاء بتصوير فيديو، يظهر عمق الصداقة التي تجمع بين صديقين، واحد منهما يشجع الرجاء، والثاني الوداد، وذلك للاستدلال أن الاختلاف في التشجيع لا يعني وقوع مشاحنات أو عداوة، وأن متعة كرة القدم لا تستقيم إلّا بتبادل الود والاحترام بين الطرفين.. حتى ولو تعلّق الأمر بعملاقي الكرة المغربية.

الوداد الذي يتقاسم الصدارة مع فريق الفتح الرباطي برصيد 24 نقطة، يمرّ بفترات قوية تؤكد أحقيته بالتتويج بلقب الدوري المحلي للعام الماضي، بينما يبتعد عنه الرجاء بعشر نقاط كاملة، إذ يعاني الفريق الأخضر من بداية متعثرة، انهزم من خلالها ثلاث مرات متتالية قبل أن يستعيد القليل من التوازن في آخر مباراة له.

غير الفارق في النقاط لا يعطي أفضلية للفريق الأحمر، فطالما كانت مباريات الديربي المغربية حبلى بالمفاجآت، وكثيرًا ما تمرّ في ندية بين الفريقين انتهت أزيد من مرة بالتعادل، وإن كانت انتقادات واسعة قد وجهت إلى أداء الفريقين في مباريات الديربي، إذ كثيرًا ما ساد التحفظ في الأداء.

وتعدّ مباريات الديربي البيضاوي فرصة لجمهوري الفريقين لأجل إبداع لوحات تشجيعية فريدة، إذ يعد الأولتراس الخاص بكل واحد منهما من الأفضل في العالم، فالرجاء معروفة بأولتراس "غرين بويز" والوداد معروفة بأولتراس "الوينرز"، وغالبًا ما يسود التنافس بين الطرفين قبل المباراة في رفع أفضل "تيفو"، أي اللوحات الكبيرة المشكلة من الجمهور.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو.. دعوة من نشطاء مغاربة إلى تغليب الروح الرياضية في ديربي الوداد والرجاء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/19","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}