دوري مصر على "صفيح ساخن".. الزمالك يعلن انسحابه واستقالة "ميدو" بعد مشادة مع قائد "الدراويش"

الزمالك يعلن انسحابه واستقالة "ميدو" بعد مشادة مع قائد "الدراويش"

رياضة
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:43 (GMT +0400).
الزمالك يعلن انسحابه واستقالة "ميدو" بعد مشادة مع قائد "الدراويش"

القاهرة، مصر (CNN)- شهدت بطولة الدوري المصري لكرة القدم عدداً من الأحداث المثيرة المتلاحقة خلال الساعات القليلة الماضية، أبرزها إعلان نادي "الزمالك"، حامل لقب النسخة الأخيرة، انسحابه من البطولة.

وتلقى الفريق الأبيض خسارته الأولى هذا الموسم أمام "طلائع الجيش" بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة، ويتراجع إلى المركز السادس.

وفي أعقاب اللقاء، الذي أداره الحكم محمود البنا، أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك قراراً بالانسحاب من بطولة الدوري، بسبب تعرضه لـ"ظلم تحكيمي"، وهو الأمر الذي أثار أزمة بين النادي والاتحاد المصري لكرة القدم.

وأكد اتحاد الكرة، المعروف باسم "الجبلاية"، في بيان أصدره الاثنين للرد على ما وصفها بـ"تجاوزات رئيس الزمالك تجاه لجنة الحكام واتحاد الكرة"، حصلت عليه CNN بالعربية، "تجديد الثقة في الحكام، ورفض الوصاية عليهم من أي جهة."

وبينما أكد البيان أن "أخطاء التحكيم واردة"، فقد شدد على أن هناك طرق تنظيمية حددتها اللائحة للتظلم من تلك الأخطاء، وتوعد اتحاد الكرة باتخاذ "الإجراءات القانونية ضد أي شخص أو جهة، تتجاوز في حق الاتحاد، أو أي من لجانه."

ورغم إعلان الزمالك انسحابه من بطولة الدوري، أورد تلفزيون "النيل" أن الفريق الأبيض واصل الاثنين استعداداته لمباراته المرتقبة أمام "غزل المحلة"، المقرر لها الأربعاء، ضمن الجولة العاشرة للبطولة، بقيادة مديره الفني ماركوس باكيتا.

من جانب آخر، أعلن المدير الفني لفريق الإسماعيلي، أحمد حسام "ميدو"، استقالته من تدريب "الدراويش"، إثر مشادة مع قائد الفريق حسني عبدربه، خلال مباراة الإسماعيلي وغزل المحلة، والتي انتهت بفوز الأول بثلاثة أهداف لهدف.

وبينما أشار "ميدو"، في تصريحات تلفزيونية مساء الأحد، إلى ما وصفه بـ"التطور والمجهود" الذي حدث داخل صفوف الإسماعيلي، فقد ذكر أن "المناخ صعب لأي مدرب يشتغل، وعندي لاعبين مراكز قوى، وقنابل داخل الفريق"، في إشارة إلى عبدربه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دوري مصر على صفيح ساخن.. الزمالك يعلن انسحابه واستقالة ميدو بعد مشادة مع قائد الدراويش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}