المصارع المصري كرم جابر يغيب عن أولمبياد "ريو 2016" بتأييد إيقافه دولياً حتى 2017

رياضة
نشر
المصارع المصري كرم جابر يغيب عن أولمبياد "ريو 2016" بتأييد إيقافه دولياً حتى 2017

القاهرة، مصر (CNN)- رفضت المحكمة الرياضية الاثنين، طلب الاستئناف المقدم من المصارع المصري، كرم جابر، ضد قرار الاتحاد الدولي للمصارعة بإيقافه لمدة عامين، على خلفية امتناعه عن الخضوع للكشف على المنشطات.

ويعني قرار المحكمة الدولية في سويسرا أن عقوبة الإيقاف ستستمر على البطل الأولمبي المصري، المُلقب بـ"المصارع الذهبي"، حتى أغسطس/ آب 2017، وبالتالي لن يمكنه المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "ريو دي جانيرو 2016."

وفي تعليق له على قرار المحكمة الرياضية، أكد وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبدالعزيز، في تدوينة على صفحته بموقع "فيسبوك"، غياب كرم جابر عن "أولمبياد ريو" بالبرازيل، وفق ما نقل موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية.

وتسبب قرار الاتحاد الدولي للمصارعة أواخر أغسطس/ آب الماضي، بإيقاف جابر لمدة عامين، ومنعه من المشاركة في أي بطولة دولية أثناء فترة الإيقاف، في أزمة للجنة الأولمبية المصرية، خاصةً أنه كان يستعد لخوض عدد من البطولات الدولية، منها الدورة الأولمبية.

وأطلقت وسائل إعلام مصرية لقب "المصارع الذهبي" على جابر بعد فوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد "أثينا 2004"، ثم على الميدالية الفضية في أولمبياد "لندن 2012"، الذي شارك فيه بعد تراجعه عن قراره السابق باعتزال المصارعة.

نشر