الفيفا: إقالة جيروم فالكه من منصبه كأمين عام للاتحاد الدولي لكرة القدم

الفيفا: إقالة جيروم فالكه من منصبه كأمين عام للاتحاد الدولي لكرة القدم

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 13 يناير/كانون الثاني 2016; 02:52 (GMT +0400).
2:00

بليزر بلحيته الكثيفة وشخصيتة الفريدة بدا متميزا بين شخصيات الفيفا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قررت لجنة الطوارئ في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، الأربعاء، إقالة الأمين العام للفيفا جيروم فالكه من منصبه.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد حظر نشاط فالكه لمدة 90 يوما في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي على خلفية تحقيقات متعددة في قضايا تتعلق بالفساد.

وسيتولى نائب الأمين العام للفيفا، ماركوس كاتنر، مسؤوليات فالكه بشكل مؤقت لحين تعيين أمين عام جديد.

اقرأ أيضا.. علي بن الحسين: المنافسات الكروية النزيهة هي سلاحنا في وجه الإرهاب

وقد شهد الفيفا منذ مايو/ أيار الماضي سلسلة من الاعتقالات وتوجيه التهم والإقالات بسبب قضايا متعلقة بالفساد، أطاحت بعدد من أكبر المسؤولين في الاتحاد الدولي وعلى رأسهم ميشيل بلاتيني وجوزيف بلاتر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الفيفا: إقالة جيروم فالكه من منصبه كأمين عام للاتحاد الدولي لكرة القدم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}