رسميًا.. الفرنسي هيرفي رونار مدربًا للمنتخب المغربي بـ 61 ألف دولار شهريًا

رسميًا.. هيرفي رونار مدربًا للمنتخب المغربي بـ 61 ألف دولار شهريًا

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 16 فبراير/شباط 2016; 06:48 (GMT +0400).
رسميًا.. الفرنسي هيرفي رونار مدربًا للمنتخب المغربي بـ 61 ألف دولار شهريًا

الرباط، المغرب (CNN)— أكد اتحاد الكرة في المغرب صدق التقارير الإعلامية التي ربطت بين المدرب الفرنسي هيرفي رونار والمنتخب المغربي لكرة القدم، وأعلن اليوم بشكل رسمي تعيين هذا المدرب خلفًا لبادو الزاكي، بأجر شهري محدد في 600 ألف درهم (61,5 ألف دولار) مع إمكانية رفعه إلى 82 ألف دولار في حالة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018.

الإعلان عن المدرب الجديد تم اليوم الثلاثاء خلال ندوة صحفية حضر فيها هيرفي رونار إلى جانب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قال خلالها هذا الأخير إن عقد رونار يمتد حتى صيف 2018، وإنه سيدرّب كذلك منتخب المحليين وسيشرف على المنتخب الأولمبي، وسيساعده في مهمته كل من الفرنسي باتريس بوميل والمغربي مصطفى حجي.

وحدّد العقد ضرورة تحقيق تأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس إفريقيا 2017 والوصول إلى دورها نصف النهائي، وكذلك التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وهي الأهداف التي لم يحققها المنتخب المغربي منذ مدة طويلة، إذ لم يتأهل إلى كأس العالم منذ مشاركته في نسخة 1998، ولم يصل إلى دور النصف النهائي في كأس إفريقيا منذ عام 2004.

ويأتي إعلان رونار خلفًا للمغربي بادو الزاكي الذي انفصل بالتراضي عن المنتخب المغربي خلال الأسبوع الماضي، رغم عدم فشله في تحقيق المطلوب، إذ انتصر مع المنتخب في أولى مبارتيه في إقصائيات نهائيات كأس إفريقيا، كما تأهل إلى الدور الثالث بخصوص إقصائيات كأس العالم، إلّا أن الجامعة المغربية قالت إن هناك مشاكل كثيرة رافقت تدريبه للمنتخب منذ توقيعه العقد عام 2014.

واعترف الفرنسي رونار، الذي فاز بكأس إفريقيا مع زامبيا والكوت ديفوار، بصعوبة المهمة التي تنتظره على رأس المنتخب المغربي، معبرًا عن عزمه جعل هذا المنتخب من كبار قارة إفريقيا، لا سيما لوجود لاعبين مميزين في المنتخب على حد قوله، مؤكدًا أنه سيكون المسؤول الوحيد في حال ما تعرَّض المنتخب المغربي لأي إخفاق مستقبلًا. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رسميًا.. الفرنسي هيرفي رونار مدربًا للمنتخب المغربي بـ 61 ألف دولار شهريًا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}