بالفيديو.. الجمهور الجزائري يحتفل بهدف فلسطيني في مرمى منتخبه الوطني

الجمهور الجزائري يحتفل بهدف فلسطيني في مرمى منتخبه

رياضة
آخر تحديث الخميس, 18 فبراير/شباط 2016; 02:17 (GMT +0400).
<>

الجزائر (CNN)— في مشهد نادر الحدوث، احتفل الجمهور الجزائري بهدف سُجل في شباك منتخبهم الأولمبي، ليس بسبب رغبة جماعية في معاقبة المنتخب بسبب نتائج سلبية، ولكن بالنظر إلى طبيعة المنافس الذي تعاطف معه الجزائريون، ويتعلّق الأمر بالمنتخب الأولمبي الفلسطيني.

ففي مباراة ودية جمعت الطرفين في ملعب "5 جويليه" بالعاصمة الجزائرية اليوم الأربعاء، فاز المنتخب الأولمبي الفلسطيني بهدف وحيد دون رد أمام نظيره الجزائري، سجله أحمد أبو ناهية في الدقيقة الـ62، ممّا أطلق احتفالات واسعة في الملعب من المشجعين الجزائريين المتعاطفيين مع الشعب الفلسطيني، بل إن حتى المعلق الجزائري في القناة المحلية احتفل بالهدف.

وظهرت ردة فعل المشجعين الجزائريين عند تسجيل الهدف كما لو أن المنتخب الفلسطيني يلعب فوق أرضه أو كما لو أن الملعب ممتلئ بالمشجعين الفلسطينيين، بينما كان عددهم قليلًا ومنحصرا في فئة قليلة تقطن في الجزائر، بينما كانت الأغلبية من الجزائريين الذين انتظروا طويلًا هذه المباراة للتعبير عن دعهم للشعب الفلسطيني.

وكان عدد من مستخدمي فيسبوك في الجزائر قد طالبوا لاعبي منتخب بلادهم بعدم التسجيل في شباك المنتخب الفلسطيني، وبعدم استغلال الظروف الرياضية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون لأجل الفوز عليهم، بل إن هناك من هدد المنتخب بمقاطعة مبارياته إن فاز لاعبوه على المنتخب الفلسطيني.

وتعدّ هذه هي المباراة الأولى التي تجمع الطرفين منذ عام 2005، إذ لا توجد منافسات قارية أو إقليمية تجمع المنتخبين، وهو ما جعلها مناسبة خاصة، إذ تسمر المشجعون الجزائريون في المطار إبّان استقبال المنتخب الفلسطيني، حاملين لشعارات تندد بالسياسات الإسرائيلية ومؤكدين أن بلادهم ستبقى دائما إلى جانب القضية الفلسطينية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. الجمهور الجزائري يحتفل بهدف فلسطيني في مرمى منتخبه الوطني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}