ليفربول يثبت علو كعبه أوروبيا ويقصي مانشستر يونايتد من الدوري الأوروبي

رياضة
نشر
ليفربول يثبت علو كعبه أوروبيا ويقصي مانشستر يونايتد من الدوري الأوروبي
لاعبو نادي ليفربول قبل لقاء مانشستر سيتي

لندن، بريطانيا (CNN) ــ أقصى العريق ليفربول غريمه التقليدي مانشستر يونايتد من الدور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي بعد أن تعادل الفريقان على أرضية ملعب أولد ترافورد في مدينة مانشستر الإنجليزية، لتكون نتيجة لقاءي الذهاب والإياب 3-1 لأبناء يورغن كلوب.

ففي مباراة مثيرة، استحضر فيها الفريقان روح تاريخهما العريق، تقدم مانشستر يونايتد عبر هدف مهاجمه الفرنسي أنتوني مارسيال عند الدقيقة 32 من علامة الجزاء، لتشتعل مدرجات أولد ترافورد بالأمل، إذ كان يحتاج اليونايتد لهدف وحيد كي يذهب بالمباراة إلى الأشواط الإضافية.

ولكن، ما كل المطالب بالتمني، فطمع اليونايتد واندفاعه نحو الهجوم فتح المساحات أمام هجوم ليفربول الذي استغل الموقف بالطريقة المثلى وسجل هدف التعادل عبر لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينهو عند الدقيقة 45، ليصبح "الشياطين" بحاجة لتسجيل ثلاثة أهداف كي يعبروا.

ورغم دخول أبناء لويس فان غال، بروح معنوية عالية، طامحين لتسجيل الهدف الثاني والثالث والرابع، لم تشفع لهم الروح ولم تسعفهم إمكاناتهم الهجومية لتحقيق مبتغاهم، ليعبر أبناء ليفربول لربع نهائي البطولة ويمضي نحو حلمه لتحقيق لقبه الرابع ومعادلة الرقم القياسي لإشبيلية الإسباني.

ولن تكون مهمة أبناء كلوب سهلة، إذ سيواجهون منافسة شرسة من قبل بروسيا دورتموند الألماني وإشبيلية وأتلتيك بلباو وفياريال القادمين من إسبانيا، كما تأهل إلى ربع نهائي البطولة كل من سبارتاك براغ التشيكي وشاختار دونيتسك الأوكراني وسبورتينغ براغا البرتغالي.

يذكر أن قرعة الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا ستقام الجمعة في مدينة نيون السويسرية.

نشر