بالفيديو: أول فريق نسائي عربي لسباق السيارات في فلسطين "يكسر الحدود"

أول فريق نسائي عربي لسباق السيارات في فلسطين

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 18 مارس/آذار 2016; 09:45 (GMT +0400).
2:30

فريق لا يعرف حدودا للمستحيل فهو الأول على مستوى الشرق الأوسط يتحدى كل الظروف القاسية ليثبت جدارته في مجال قيادة السيارات

ميسون جيوسي/ مديرة فريق أخوات السرعة: "السيدات في الفريق قويات ومستقلات وهدفهن أن يكن متسابقات، ويواجهن التحديات ولكن نحن نعمل على ذلك بكل جدية".
آمبير فارس/ مخرجة الفيلم: "هذا الشيء يجعلني أحترمهن لأنهن يردن كسر حدود ما هو مقبول لتفعله النساء، حيث يهيمن الذكور على سباقات قيادة السيارات الرياضية في جميع أنحاء العالم وما فاجأني هو مقدار الدعم والتشجيع المقدم من المتسابقين الذكور لهن، وأعتقد أنهن قادرات على فعل الكثير رغم الوضع الذي يعشن فيه، تحت الاحتلال وظروف الحياة الصعبة جدا وهن لا يحصلن على أي أموال مقابل القيام بذلك، وليست هناك جوائز نقدية للتشجيع، إنهن يفعلن ذلك لمجرد الإثارة وحبهن المطلق لهذه الرياضة".
ميسون جيوسي/ مديرة فريق أخوات السرعة: "نشعر بالمزيد من الحرية حينما نقوم بالتحكم والسيطرة على سياراتنا مع السرعات العالية. الوضع على الأرض ينعكس علينا لأننا لا نريد التخلي عن الأمر.. الوضع قاس وخطير.
ذلك الوقت الذي نشعر فيه بأننا معرضين للإصابة ولكننا فريق واحد وأقوياء، ففي اليوم التالي لإصابتها جاءت بيتي وبدأنا الضحك مما جرى لنا.
آمبير فارس/ مخرجة الفيلم: "يستخدمن الكثير من الفكاهة بسبب الظروف القاسية التي يعشن في ظلها، وكثير من الأمور التي تكون خارج السيطرة تدفعهن إلى الضحك، وهن يستخدمن الفكاهة كوسيلة للتواصل من خلالها، وأعتقد أنكم ستلاحظون الكثير منه في الفيلم".
ميسون جيوسي/ مديرة فريق أخوات السرعة: "إنها رياضة صعبة بالنسبة للمرأة ونشعر بالفخر ونكسب بها المزيد من القوة، ونأمل في الاستمرار ونقوم بتشجيع أي امرأة للانضمام لنا ليس في فلسطين فقط ولكن في الشرق الأوسط كله".