مانشستر سيتي ونظيره يونايتد يصارعان التاريخ في قمة الاتحاد

رياضة
نشر
مانشستر سيتي ونظيره يونايتد يصارعان التاريخ في قمة الاتحاد

لندن، بريطانيا (CNN) ــ في قمة السحاب في الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز، يستضيف مانشستر سيتي غريمه المحلي، مانشستر يونايتد، على أرضية ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر الإنجليزية، بطموح مشترك بين الكبيرين وهو الوصول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

من جانبهم، يسعى أصحاب الأرض إلى اجتياز عقبة ضيفهم الثقيل والاقتراب من صاحب المركز الثالث في جدول الترتيب، أرسنال، للوصول إلى دوري أبطال أوروبا دون الحاجة إلى لعب أدوار تمهيدية، قد تقلل من حظوظ تواجدهم في البطولة القارية الموسم القادم.

بالمقابل، فإن الضيوف الذين يحتلون المركز السادس ويبتعدون بفارق أربع نقاط عن مضيفهم، صاحب المركز الرابع، فيسعون إلى تذليل الفارق مع قطب مانشستر الأزرق للانقضاض على المركز الرابع الذي يؤهلهم للعب أدوار تمهيدية لدوري أبطال أوروبا 2017.

ورغم تشابه الطموحات إلى حد ما، إلا أن المعنويات متباينة بين قطبي مانشستر، فمعنويات أبناء المدرب الشيلي مانويل بيليغريني، مدرب مانشستر سيتي، أفضل بكثير من معنويات خصمهم، إذ احتفلوا الثلاثاء بوصولهم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخهم بعد إقصائهم لدينامو كييف الأوكراني.

بالمقابل، فمعنويات "اليونايتد"، ليست بالمرتفعة كثيرا، بعد خروجهم على يد غريمهم التقليدي، ليفربول، من دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي، الخميس، ولكن ذلك قد يشكل أيضا دافعا لأبناء لويس فان غال، كي يصالحوا جماهيرهم بفوز ثمين على عدوهم الأزرق.

يذكر أنه في آخر عشر مباريات جمعت الفريقين، تمكن "مواطنو مانشستر"، مانشستر سيتي، من الفوز بست مواجهات في حين كانت الغلبة لليونايتد بثلاثة مباريات فقط وساد التعادل بين الكبيرين في لقاء واحد، كما أن آخر فوز حققه مانشستر يونايتد على السيتي في ملعب الاتحاد يعود إلى شهر ديسمبر/ كانون أول من عام 2012.

الجدير بالذكر أيضا، أنه لم يسبق "للشياطين الحمر"، مانشستر يونايتد، أن خسروا ثلاثة لقاءات متتالية على ملعب الاتحاد منذ عام 1950، حين خسروا أربع مباريات متتالية، وقد خسروا في آخر زيارتين لهم لمعقل "السماوي".

وعلى المستوى الشخصي، فيسعى مهاجم السيتي، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، إلى دخول التاريخ كأكثر من سجل في ديربي مانشستر، إذ سجل سبعة أهداف في سبع مباريات خاضها، في حين يمتلك المهاجم الإنجليزي لليونايتد، واين روني، الرقم القياسي بتسجيله ثمانية أهداف، استغرق 16 مباراة لتسجيلها وهو ضعف عدد مباريات المهاجم الأرجنتيني.

توقيت الديربي: مانشستر سيتي  VS مانشستر يونايتد (الساعة 16:00 بتوقيت غرينيتش)

نشر