تعادل بثلاثة أهداف لمثلها من إثيوبيا يؤجل فرحة الجزائر بالتأهل إلى أمم إفريقيا

تعادل من إثيوبيا يؤجل فرحة الجزائر بالتأهل إلى أمم إفريقيا

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 29 مارس/آذار 2016; 10:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:40 (GMT +0400).
تعادل بثلاثة أهداف لمثلها من إثيوبيا يؤجل فرحة الجزائر بالتأهل إلى أمم إفريقيا

الجزائر (CNN)—  في مباراة مثيرة بقيت فيها الإثارة إلى حدود الدقائق الأخيرة، تعادل المنتخب الجزائري مع المنتخب الإثيبوبي بثلاثة أهداف لكل منهما، في لقاء جمعهما بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017.

وكان المنتخب الجزائري قريب للغاية من الخروج بأول هزيمة له في هذه التصفيات، إذ كان منهزمًا بثلاثة أهداف لهدفين إلى حدود الدقيقة الـ85، التي شهدت تسجيل فوزي غلام لهدف التعادل من ركلة جزاء، ممّا مكن المنتخب الجزائري من تعزيز موقعه في صدارة المجموعة العاشرة بعشر نقاط، أمام المنتخب الإثيبوبي ثاني المجموعة.

وسجّل جيتانيه جيبيتو الهدف الأول لإثيوبيا في الدقيقة 29، وعادل للمنتخب الجزائري إسلام سليماني في الدقيقة 43. وفي الشوط الثاني عاد المنتخب الإثيبوبي للتقدم من جديد عبر مسجل الهدف الأول في الدقيقة 49.

غير أن عيسى ماندي أعاد الجزائر للتعادل في الدقيقة 62، ثم تقدمت إثيوبيا من جديد في الدقيقة 64 عبر داويت فيكادو، واستمات المنتخب الإثيوبي في الدفاع حفاظًا على النتيجة التي كانت ستنقله إلى النقطة السابعة وتقلّص الفارق بينه وبين الجزائر إلى نقطتين فقط، إلّا أن فوزي غلام أعاد الفارق في النقاط إلى خمس كاملة عبر هدف التعادل.

وخلافًا للتوقعات التي منحت المنتخب الجزائري نقاط المباراة بكل سهولة، خاصة لما شهدته مباراة الذهاب بين المنتخبين من اكتساح جزائري بسبعة أهداف لهدف واحد، وفوز الجزائر في المباريات الثلاثة الأولى من التصفيات، فقد عانت ثعالب الصحراء في أديس أبابا، وأجلت إعلان التأهل الرسمي إلى نهائيات كأس إفريقيا إلى الجولتين القادمتين، أمام كل من السيشل وليسوتو.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعادل بثلاثة أهداف لمثلها من إثيوبيا يؤجل فرحة الجزائر بالتأهل إلى أمم إفريقيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}