تصفيات أمم إفريقيا: تعادل تونس مع توغو يعقّد أوضاع المجموعة

رياضة
نشر
تصفيات أمم إفريقيا: تعادل تونس مع توغو يعقّد أوضاع المجموعة

تونس (CNN)—  عاد المنتخب التونسي بنقطة وحيدة من توغو إثر تعادله مع منتخبها الوطني دون أهداف، ممّا أبقاه في المنافسة على التأهل لنهائيات كأس إفريقيا 2017، فيما اقتنصت ليبيريا المركز الأول للمجموعة بعد سحق منتخبها لمنتخب جيبوتي بخمسة أهداف لصفر.

وفي لقاء بمدينة لومي ضمن الجولة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا، احتج المنتخب التونسي على هدفين قال إنهما شرعيين بينما لم يحتسبهما الحكم، كما طالب المنتخب التونسي بركلة جزاء، فيما شكّل منتخب توغو خطرًا كبيرًا على المرمى التونسي، ولم يحتسب له الحكم كذلك هدفًا سجله.

ووصل المنتخب التونسي بهذا التعادل إلى النقطة السابعة، متفوقًا في نسبة الأهداف على منتخب توغو الذي يمتلك هو الآخر سبعة نقاط، خلف ليبريا صاحبة النقاط التسعة، فيما يتقوقع منتخب جيبوتي في المركز الرابع والأخير بصفر نقطة.

وبهذا التعادل، يملك المنتخب التونسي حظوظه للتأهل بيده، إذ سيتيح له الفوز في مبارتيه القادمتين أمام جيبوتي وليبريا تصدّر المجموعة والتأهل مباشرة للنهائيات شريطة الحفاظ على نسبة الأهداف عن منتخب توغو إذا ما حقق هذا الأخير الفوز أيضَا في مبارتيه أمام جيبوتي وليبيريا.

ويتيح قانون التصفيات التأهل لمتصدر المجموعة وأفضل منتخبين في المراكز الثانية، وتعد هذه المجموعة من أقوى المجموعات ومن أكثرها تقاربًا للمستوى بين ثلاثة من منتخباتها، إذ كان كل واحد من منتخبات تونس وتوغو وليبيريا حاصل على ست نقاط قبل هذه الجولة.

نشر