المغرب يتأهل مبكرًا إلى نهائيات كأس إفريقيا بعد تكرار فوزه على الرأس الأخضر

رياضة
نشر
المغرب يتأهل مبكرًا إلى نهائيات كأس إفريقيا بعد تكرار فوزه على الرأس الأخضر

الرباط، المغرب (CNN)—  ضمن المنتخب المغربي لكرة القدم اليوم الثلاثاء ورقة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالغابون، بعد فوزه اليوم الثلاثاء على منتخب الرأس الأخضر بهدفين لصفر، ممّا مكنه من رفع نقاطه إلى رقم 12، حاصدًا كل نقاط المباريات الأربع التي خاضها إلى الآن.

وجاء تأهل المنتخب المغربي في ملعب مراكش إثر هدفين سجلهما يوسف العربي، في وقت أكمل منتخب الرأس الأخضر المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد أحد المدافعين إثر تسببه في ركلة الجزاء التي سجل منها الهدف الأول، وهي الركلة التي تسود شكوك قوية حول صحتها.

وجدد أسود الأطلس فوزه على الرأس الأخضر في ظرف أربعة أيام، بعد فوز حققه يوم السبت الماضي بهدف وحيد في ملعب الرأس الأخضر، ممّا جمد رصيد هذا الأخير عند النقطة السادسة في المركز الثاني.

وبهذه النتيجة، يكون المنتخب المغربي هو ثالث منتخب يضمن تأهله المبكر إلى نهائيات كأس إفريقيا بعد منتخب السنغال والمنتخب المصري اللذان تأهلا اليوم، كما يعدّ المنتخب المغربي المنتخب الوحيد الذي لم يتلق لحد الآن أي هدف في شباكه في هذه التصفيات.

وبعد الجولة الرابعة التي جرت اليوم، تبقى أمام المنتخب المغربي مبارتين أمام ساوتومي وليبيا، وهما مبارتان شكليتان سيستغلهما المنتخب المغربي لأجل تحسين ترتيبه في جدول الفيفا.

نشر