المغرب يتأهل مبكرًا إلى نهائيات كأس إفريقيا بعد تكرار فوزه على الرأس الأخضر

المغرب يضمن تأهله إلى نهائيات كأس إفريقيا

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 30 مارس/آذار 2016; 01:04 (GMT +0400).
المنتخب المغربي

الرباط، المغرب (CNN)—  ضمن المنتخب المغربي لكرة القدم اليوم الثلاثاء ورقة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالغابون، بعد فوزه اليوم الثلاثاء على منتخب الرأس الأخضر بهدفين لصفر، ممّا مكنه من رفع نقاطه إلى رقم 12، حاصدًا كل نقاط المباريات الأربع التي خاضها إلى الآن.

وجاء تأهل المنتخب المغربي في ملعب مراكش إثر هدفين سجلهما يوسف العربي، في وقت أكمل منتخب الرأس الأخضر المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد أحد المدافعين إثر تسببه في ركلة الجزاء التي سجل منها الهدف الأول، وهي الركلة التي تسود شكوك قوية حول صحتها.

وجدد أسود الأطلس فوزه على الرأس الأخضر في ظرف أربعة أيام، بعد فوز حققه يوم السبت الماضي بهدف وحيد في ملعب الرأس الأخضر، ممّا جمد رصيد هذا الأخير عند النقطة السادسة في المركز الثاني.

وبهذه النتيجة، يكون المنتخب المغربي هو ثالث منتخب يضمن تأهله المبكر إلى نهائيات كأس إفريقيا بعد منتخب السنغال والمنتخب المصري اللذان تأهلا اليوم، كما يعدّ المنتخب المغربي المنتخب الوحيد الذي لم يتلق لحد الآن أي هدف في شباكه في هذه التصفيات.

وبعد الجولة الرابعة التي جرت اليوم، تبقى أمام المنتخب المغربي مبارتين أمام ساوتومي وليبيا، وهما مبارتان شكليتان سيستغلهما المنتخب المغربي لأجل تحسين ترتيبه في جدول الفيفا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب يتأهل مبكرًا إلى نهائيات كأس إفريقيا بعد تكرار فوزه على الرأس الأخضر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}