ميسي يقترب من الهدف 500 وكاسياس يتربع على عرش أوروبا

ميسي يقترب من الهدف 500 وكاسياس يتربع على عرش أوروبا

رياضة
آخر تحديث الخميس, 31 مارس/آذار 2016; 01:53 (GMT +0400).
ميسي في إحدى المباريات

دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN) ـ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقعه الرسمي، عن أبرز الأرقام التي كسرت خلال المباريات الودية والرسمية التي خاضتها المنتخبات العالمية طيلة الأسبوع المنصرم، وكان أبرزها وصول النجم ليونيل ميسي إلى الهدف رقم خمسين مع منتخب الأرجنتين، وتربع الحارس الإسباني إيكر كاسياس على عرش أوروبا، كأكثر لاعب شارك مع منتخب بلاده في القارة العجوز.

وقال "فيفا" على موقعه الرسمي، إن نجم نادي برشلونة الإسباني، البرغوث الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قد أصبح ثاني لاعب في تاريخ الأرجنتين يصل للهدف رغم ٥٠ مع راقصي التانغو، بعد المهاجم المعتزل، غابرييل باتيستوتا، إثر تسجيله هدفا من ركلة جزاء في مرمى بوليفيا. الأربعاء. 

ووصل ميسي كذلك إلى هدفه رقم ٤٩٩ في مسيرته الكروية على صعيد الأندية والمنتخبات، ليصبح على بعد هدف واحد من تسجيل الهدف رقم ٥٠٠، كما شهدت المباراة نفسها أكبر نسبة استحواذ على الكرة في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم ٢٠١٨، إذ وصلت نسبة استحواذ المنتخب الأرجنتيني على الكرة إلى ٨٠ في المائة. 

شاهد أيضا... هل هذه أكبر مدرسة لكرة القدم في العالم؟

م يحتفل ميسي وحده بانجازاته خلال هذا الأسبوع، بل احتفل أيضا الحارس التاريخي للمنتخب الإسباني، إيكر كاسياس، بوصوله إلى مباراته رقم ١٦٦ مع منتخب "لا روخا"، بعد مشاركته أساسيا في مباراة بلاده الودية أمام رومانيا الأحد.

وبوصوله إلى هذا الرقم، أصبح "القديس" أكثر اللاعبين الأوروبيين مشاركة  مع منتخب بلاده في تاريخ الكرة الأوروبية، في حين يتفوق عليه عالميا  على هذا الصعيد، المصريان أحمد حسن وحسام حسن، والمكسيكي كلاوديو سواريز، والحارس السعودي محمد الدعيع، والإكوادوري إيفان هورتادو. 

وشهدت أيضا مباراة المنتخب الألماني والإيطالي الثلاثاء، حدثا تاريخيا، إذ كانت هذه المباراة، التي فاز فيها الألمانيون بأربعة أهداف لهدف وحيد، الأولى التي تسجل فيها الماكينات أكثر من ثلاثة أهداف في مرمى إيطاليا منذ ٧٧ عاما. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ميسي يقترب من الهدف 500 وكاسياس يتربع على عرش أوروبا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}