الأمين العام للجنة قطر 2022 العليا يرد لـCNN على تقرير آمنستي.. ويبين: نعمل بجد لتقديم المزيد

رياضة
نشر
أعاجيب "لوسيل" المدينة التي تظهر ببطء في الصحراء في انتظار مصير قطر 2022
10/10أعاجيب "لوسيل" المدينة التي تظهر ببطء في الصحراء في انتظار مصير قطر 2022

ويقول دانييل حجار وهو من شركة "هوك" المصممة إن البرنامج طموح جدا وواعد وأن المشروع سيتم إكماله حتى في حال قرر الفيفا نقل البطولة لأن البرنامج هو من قاد قطر للفوز بالتنظيم، مضيفا أن لقطر طريقا قررت أن تستمر فيه حتى النهاية.

الدوحة، قطر (CNN)—قال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا لقطر 2022، إن الجهود التي تبذل في سبيل التطرق للأمور والمسائل التي ذكرها تقرير آمنسي كبيرة، مؤكدا على أن اللجنة لم تقل إنها ستتمكن من حل جميع المسائل من اللحظة الأولى.

اقرأ: (العفو الدولية تتهم قطر بـ"انتهاكات منهجية" لحقوق العمال والدوحة تستنكر: تقرير المنظمة يرسم صورة مضللة)

جاء ذلك في مقابلة مع الزميلة بيكي آندرسون لـCNN حيث قال الذوادي: "التقرير الصادر عن امنستي.. نحن نعترف أنهم قاموا بتحقيقاتهم في الفترة ما بين فبراير إلى مايو 2015 وربما وجدوا عددا من المسائل حينها، ولكن عندما عادوا إلينا في يناير العام 2016 بما توصلوا إليه فإنه ومنذ الفترة التي قاموا بها بالتحقيق إلى أن عادوا إلينا بالنتائج قمنا بمعالجة العديد من الأمور التي كان لها انعكاس في تقريرهم."

وتابع قائلا: "أربعة شركات ذكرت في التقرير من بين 40 شركة في ملعب خليفة تم التعامل معهم، إحدى هذه الشركات حظرت إلى حين تصويب وضعها وتعمل حاليا على ذلك، وشركتان لن يتم التعامل معهما في التعهدات المستقبلية، أما الشركة الرابعة فقد أصبحت نموذجا في الالتزام بمعاييرنا وفي الفترة بالعام 2015 قاما بتصويب العديد من الأمور التي لفت غليها التقرير."

وأضاف: "التقدم تم تحقيقه على أرض الواقع مع مضينا قدما وخطوة بخطوة.. لا يوجد شيء كاف، ونحن لم نقل إن لدينا الحل النهائي ولم نقل إننا سنتمكن من حل جميع المسائل من اللحظة الأولى، نحن نعلم أنه عمل جار وأنها هذه رحلة ونحن نعمل بجد كبير."

نشر