خمس خطوات لجعل حصانك مستعداً لسباقه الأول

خمس خطوات لجعل حصانك مستعداً لسباقه الأول

فروسية
نُشر يوم الجمعة, 22 ابريل/نيسان 2016; 10:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:35 (GMT +0400).
خمس خطوات لجعل حصانك مستعداً لسباقه الأول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مهما بلغ مقدار التمارين التي خاضها الحصان استعداداً لسباق مهم، يبقى التدريب الأفضل له هو في المشاركة في سباقات حقيقية.

لكن، تبقى هناك التجربة الأولى لكل حصان في عالم السباقات، والتي تشير إلى بداية مشواره في هذا المجال. وعادة ما يسبق هذا السباق الأول مشاعر القلق من الفارس والحصان على حد سواء.

وجمعنا لكم فيما يلي إلى بعض النصائح الأساسية لجعل تجربة السباق الأول إيجابية للحصان، بحسب موقع Equo Events:

ليس هناك شيء اسمه "مستعد أكثر من اللازم": درّب حصانك ليكون مستعداً لأكثر مما يتطلبه السباق. اجعله يتدرب على جو الركض إلى جانب خيولٍ أخرى حتى وإن لم يكن في إطار سباق، ما يتيح له الشعور بجو المسابقة لكن بدون الضغط. كما يساعدك هذا التمرين على تقدير ردات فعل الحصان عندما يكون على مقربة من خيول أخرى.

ثبّت سرج الحصان وهو لايزال داخل مقطورته: بعد نقل الحصان إلى موقع السباق، ثبّت السرج عليه وهو لا يزال داخل مقطورته، فهذا سيساعد في الحفاظ على هدوئه، وسيساعدك على اعتلائه بسرعة وسهولة.

قد يهمك أيضاً: ما هي الطرق الصحيحة لعلاج إصابات الحصان بدون التسبب بمضاعفات إضافية؟

اسبق حصانك بخطوة دائمأ: قد يشعر حصانك بالحماس أو التوتر لكونه في محيط جديد، لذا كن مستعداً وتوقع منه أي تصرّف، وجنّبه التواجد بجانب أي أمر يشعره بالتوتر أو القلق.

اعطه مساحة كافية: تشعر كثير من الخيول المبتدئة بالتوتر عند التمرن في حلبة مليئة بالخيول الأخرى. لهذا، اختر موقعاً غير مزدحم في الحلبة أو المضمار عند التمرن قبل السباق.

كن صبوراً: تذكّر أن مشوار حصانك مع السباقات لا يزال في أوله، فلا تدع غضبك أو توترك ينتقل إليه منذ أول سباق، ما قد يعود بردة فعل عكسية عليه ستؤذي أداءه في المستقبل. 

قد يهمك أيضاً: مدرب خيول يشاركنا أسرار تحضير الحصان لأغلى سباق خيول في العالم

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خمس خطوات لجعل حصانك مستعداً لسباقه الأول ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}