السومة يسجل ويكسر رقما قياسيا جديدا

السومة يسجل ويكسر رقما قياسيا جديدا

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 09 مايو/أيار 2016; 01:01 (GMT +0400).
السومة يسجل ويكسر رقما قياسيا جديدا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حطم المهاجم السوري لنادي الأهلي السعودي، عمر السومة، الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين، إذ سجل 26 هدفا لفريقه في 25 مباراة خاضها مع "الراقي" هذا الموسم.

وصل السومة إلى هذا العدد من الأهداف بعد تسجيل رباعية (سوبر هاتريك) في مرمى الرائد، الأحد، في المباراة التي انتصر فيها الأهلي بخماسية مقابل هدفين.

وساهم اللاعب الذي ينتمي إلى مدينة دير الزور السورية، في تتويج الفريق الأخضر بلقب الدوري بعد غياب بلغت مدته أكثر من 32 عاما عن منصات التتويج، إذ سجل هدفين حاسمين في المباراة التي انتصر فيها الأهلي على ملاحقه الزعيم الهلالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

انضم السومة إلى الأهلي السعودي من القادسية الكويتي الموسم الماضي، ونجح في تسجيل 22 هدفا، ليحصد لقب هداف ذلك الموسم، قبل أن يعود ويسجل 26 هدفا هذا الموسم، ما جعله يتربع على عرش قائمة الهدافين للموسم الثاني على التوالي مبتعدا عن أقرب منافسيه بسبعة أهداف كاملة، مع تبقي جولة على النهاية.

ويُذكر أن السومة كان قد بدأ  مسيرته الكروية في  نادي الفتوة السوري وتألق مع الأزرق في السنوات التي قضاها داخل أسواره، قبل أن يحترف مع القادسية ويلفت مستواه أنظار الأهلي السعودي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السومة يسجل ويكسر رقما قياسيا جديدا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}