منتخبات اليورو: راكيتيتش ومودريتش يقودان كرواتيا نحو المجد

منتخبات اليورو: راكيتيتش ومودريتش يقودان كرواتيا نحو المجد

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 30 مايو/أيار 2016; 04:49 (GMT +0400).
منتخبات اليورو: راكيتيتش ومودريتش يقودان كرواتيا نحو المجد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- منذ انفصالها عن يوغوسلافيا في 1991، بلغت كرواتيا كأس أمم أوروبا أربع مرات قبل يورو 2016، لتكون البطولة القادمة في فرنسا الخامسة للمنتخب الكرواتي من أصل ست مشاركات في التصفيات المؤهلة لليورو.

شاركت كرواتيا للمرة الأولى في نسخة اليورو عام 1996 في البطولة التي استضافتها إنجلترا، وحققت إنجازا تاريخيا إذ وصلت للدور ربع النهائي، قبل أن تخرج إثر خسارتها بهدفين مقابل هدف وحيد على يد المنتخب الألماني، الذي توج باللقب بعد ذلك.

فشل المنتخب الأحمر والأبيض في الوصول إلى يورو 2000، ولكنه صالح جماهيره بالوصول إلى ثلاث بطولات متتالية وهي يورو 2004 و2008 و2012، ووصل لربع نهائي بطولة 2008، لكنه خسر أمام المنتخب التركي بضربات الجزاء الترجيحية.

بلغ أبناء زغرب يورو 2016 بعد احتلالهم المركز الثاني في مجموعتهم خلف المنتخب الإيطالي، ويسعون لتحقيق إنجاز غير مسبوق للكرة الكرواتية بالوصول إلى نصف نهائي البطولة او المنافسة على اللقب.

ويمتلك المنتخب الكرواتي اثنين من أفضل لاعبي الوسط في العالم، وهما لاعب برشلونة الإسباني، إيفان راكيتيتش، ونجم وسط ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش، بالإضافة إلى العديد من النجوم المتألقين في الدوريات الأوروبية.

يُذكر أن المنتخب الكرواتي وقع في المجموعة الرابعة إلى جانب المنتخب الإسباني والتركي والتشيكي، في المجموعة التي لقبت بـ"مجموعة الموت"، وسيخوض مواجهته الأولى أمام المنتخب التركي على أرضية ملعب حديقة الأمراء في العاصمة باريس، في 12 يونيو/حزيران القادم. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"منتخبات اليورو: راكيتيتش ومودريتش يقودان كرواتيا نحو المجد ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}