جثمان محمد علي يطوف مدينة طفولته في وداعه الأخير.. والآلاف يحضرون جنازته

جثمان محمد علي يطوف مدينة طفولته في وداعه الأخير

رياضة
آخر تحديث السبت, 11 يونيو/حزيران 2016; 02:40 (GMT +0400).
جثمان محمد علي يطوف مدينة طفولته في وداعه الأخير.. والآلاف يحضرون جنازته
أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)—شهدت جنازة محمد علي كلاي نقل جثمانه في موكب ضخم من 18 سيارة عبر بعض شوارع مدينة لويفيل التي وُلد وقضى فيها سنوات طفولته وتعلّم فيها أساسيات الملاكمة، في جولة دامت ساعتين، قبل أن يتم دفنه في مقبرة 'كايف هيل".
 
وقد احتشد عدد كبير من المعجبين بالملاكم الراحل في مسار نقل جثمانه، ومرّ الموكب من بين بيت علي كلاي والمدرسة التي تخرج منها وصالة الرياضة حيث كان يتدرب، فيما جرى بعد نهاية مراسيم الدفن تنظيم حفل تأبيني حضره الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون والمذيع الرياضي بريان غمبل والكوميدي بيلي كريستال، وقال الثلاثة كلمات تأبينية في حق الراحل الذي كانت تجمعه بهم علاقات صداقة.
 
وكان ضمن الحاضرين في مراسيم الجنازة، الممثل ويل سميث وبطل الوزن الثقيل لينوكس ليويس، ويعد الجمعة هو آخر أيام تأبين الراحل الذي توفي عن عمر ناهز 74 سنة، وقد قُدر عدد الذين اجتمعوا في الحفل الذي تلا موكب الجنازة حوالي 22 ألف شخص، وهو العدد الإجمالي الذي يتسعه مبنى شركة "ك.ف.سي" الذي احتضن الحفل.
 
وشهدت مراسيم الجنازة تنوعًا دينيًا، فقد قرأت المستشارة الدينية للعائلة، إيمان سخير، آيات من القرآن، بعدها قُرأت أبيات تأبينية من لدن وزير بروتستانتي، وحاخامين وممثل عن الكنيسة الكاثوليكية وممثل عن الديانة البوذية وعن طائفة المورمون المسيحية.
 
ويعود تخطيط مراسيم الجنازة إلى الراحل علي، فهو من قرّر في الطريقة التي رغب أن يُدفن بها، وأرادها أن تكون تكون ضخمة قدر الإمكان، بأن يحضر فيها كل معجبيه ومتتبيعه ويلقون نظرة على جثمانه قبل الرحيل، وأن يجري نقل أجواء الجنازة عبر بث مباشر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جثمان محمد علي يطوف مدينة طفولته في وداعه الأخير.. والآلاف يحضرون جنازته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}