ألمانيا تسعى لحل العقدة الإيطالية في بوردو

رياضة
نشر
ألمانيا تسعى لحل العقدة الإيطالية في بوردو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تصطدم الماكينات الألمانية بـ "وزراء الدفاع"، المنتخب الإيطالي، في ثالث مباريات الدور ربع النهائي، السبت، في مباراة يعتبرها كثير من متابعي كرة القدم الأبرز والأقوى في البطولة.

وستكون المباراة التي ستقام على أرضية ملعب بوردو، التاسعة بين الفريقين في البطولات الكبرى، والـ 34 تاريخيا بين الفريقين، ويسعى الألمان من خلالها إلى كسر العقدة الإيطالية في البطولات الكبرى، إذ لم ينجحوا في تحقيق الفوز على أبناء روما في هذه اللقاءات.

بالمقابل، سيحاول الإيطاليون إثبات علو كعبهم على أبناء برلين، إذ نجحوا في هزيمتهم في 15 مواجهة سابقة مقابل 8 انتصارات فقط للألمان في جميع المباريات التي لعبها الفريقين وديا ورسميا.

أما في يورو 2016، فتتفوق الماكينات الألمانية هجوميا، إذ سجلوا ستة أهداف في البطولة، مقابل خمسة أهداف للمنتخب الإيطالي، كما سدد لاعبو الماكينات الألمانية 78 تسديدة على المرمى مقابل 35 تسديدة للإيطاليين.

أما على الصعيد الدفاعي فيتفوق المنتخب الإيطالي، إذ نجح مدافعوه في تحقيق 12 تدخلا ناجحا، مقابل 11 تدخلا للألمان، كما نجح الإيطاليون في إبعاد الكرة من مناطقهم في 86 مناسبة في حين أبعد الألمان 51 تسديدة عن مرمى حارسهم، مانويل نوير.

نشر