الأردني أبو غوش يحقق ذهبية التايكواندو ويدخل التاريخ

الأردني أبو غوش يحقق ذهبية التايكواندو في ريو

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 19 اغسطس/آب 2016; 05:57 (GMT +0400).
الأردني أبو غوش يحقق ذهبية التايكواندو ويدخل التاريخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – حقق لاعب التايكواندو الأردني، أحمد أبو غوش، أول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ الأردن، بعد أن فاز بالذهب الأولمبي في وزن تحت 68 كغ، ليكتب اسمه واسم بلاده باحرف من ذهب في الأولمبياد.

وفاز أبو غوش في المباراة النهائية على اللاعب الروسي أليكسي دينيسينكو، صاحب الميدالية الفضية في أولمبياد لندن عام 2012، ليحقق إنجازا لم يكن يتوقعه أكثر المتفائلين في الأوساط العربية والعالمية.

وخلال رحلته نحو المباراة النهائية أخرج اللاعب الأردني عددا من الأبطال السابقين، مثل الإسباني جويل غونزاليس، الفائز بذهبية لندن، والكوري الجنوبي لي دان هون، والمصري غفران زكي.

ويعد اللاعب البالغ من العمر 20 عاما، الأصغر بين لاعبين التايكواندو الذين شاركوا في هذه الرياضة خلال الأولمبياد الجارية حاليا في مدينة ريو دي جنيرو.

يذكر أن الأردن لم يسبق له أن حقق ميدالية أولمبية في جميع مشاركاته في الالعاب الأولمبية،لتكون ميدالية أبو غوش الأولى اولمبيا في تاريخ بلاده.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأردني أبو غوش يحقق ذهبية التايكواندو ويدخل التاريخ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}