اليابان تعترض للفيفا على هدفها الملغى أمام الإمارات

رياضة
نشر
اليابان تعترض للفيفا على هدفها الملغى أمام الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قدم الاتحاد الياباني لكرة القدم اعتراضا للاتحاد الدولي لكرة القدم على الهدف الملغي للمنتخب الياباني خلال مباراته مع المنتخب الإماراتي ضمن منافسات الجولة الأولى من المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، حسبما أكدت وسائل الإعلام اليابانية نقلا عن مسؤولين في الاتحاد.

ونقلت صجيفة "Japan Times" عن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الياباني، فوتوشي ناغاماتسو قوله "لقد قدمنا اعتراضنا مباشرة بعد نهاية اللقاء، أكدنا فيه أن الكرة دخلت الشباك وكان يجب احتساب الهدف"، حسب تعبيره.

وكان اللاعب الياباني تاكوما أسانو، قد سدد كرة عند الدقيقة 77 من عمر اللقاء، بدت وكأنها تجاوزت خط المرمى، ولكن الحكم القطري، عبد الرحمن الجاسم، لم يحتسب الهدف لأصحاب الأرض، الأمر الذي أثار الجدل في الأوساط الكروية والإعلامية البايانية.

التقى الفريقان الخميس على أرضية ملعب "سايتاما 2002" ونجح الأبيض الإماراتي في الفوز على "محاربي الساموراي" بهدفين مقابل هدف وحيد، ليحقق ثلاث نقاط ثمينة مع انطلاق المرحلة الخاسمة للتأهل لكأس العالم 2018.

يذكر أن المنتخب السعودي كان قد فاز على نظيره التايلندي بهدفين نظيفين، في حين خسر العراق من أستراليا بنفس النتيجة، وخسر المنتخب السوري أمام أوزباكستان بهدف نظيف، وهزم المنتخب القطري أمام نظيره الأسترالي بهدفين نظيفين، ضمن نفس المرحلة من التصفيات.

نشر